الاقتصاد الاسلامي

البنك الإسلامي للتنمية يمول مشروعات جديدة بقيمة 282 ملايين دولار

البنك الإسلامي للتنمية يمول مشروعات جديدة بقيمة 282 ملايين دولار

وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية، الذي اختتم اجتماعه رقم 328 في مقر البنك بجدة، مؤخراً، برئاسة معالي الدكتور بندر حجار رئيس البنك، على تمويلات بمبلغ 281.55 مليون دولار أمريكي  لمشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.

وقد افق المجلس في الجلسة على برنامج العمل المتكامل للبنك (2019-2021) ، وميزانية عام 2019. وشملت الموافقة نموذج العمل الجديد للبنك لتلبية أجندة التطوير بالدول الأعضاء حتى العام 2030، مما يعكس استجابة شاملة لتوقعات مجلس محافظي البنك التي عبر عنها خلال اجتماعه السنوي عام 2018 في تونس. كما شملت الموافقة الأولويات الإستراتيجية وإطار النتائج المرتبطة بها للفترة ما بين 2019-2021 والتي توفر إطارًا يدعم نموذج التنمية الجديد للبنك، هذا إلى جانب إجازة المؤشرات الكمية التي تقيس التقدم نحو تحقيق توقعات  الدول الأعضاء.

كما تم في الاجتماع تقديم عرضين حول سياسة القطاع الزراعي والتنمية الريفية للبنك الإسلامي للتنمية، وسياسة قطاع الطاقة في البنك. كما تمت مناقشة الهيكلة الجديدة للاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية وجائزة البنك الإسلامي للتنمية “للعلوم والتكنولوجيا والابتكار”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق