أخبار العالم

صندوق النقد الدولي في طريقه لصرف الشريحة الخامسة للقرض الموجه لمصر

صندوق النقد الدولي في طريقه لصرف الشريحة الرابعة للقرض الموجه لمصر

أشادت مديرة صندوق النقد الدولي ” كريستين لاجارد” بالإصلاحات الاقتصادية التي أجرتها السلطات المصرية مشيرة إلى أنها ستوصي بموافقة البنك لمنح مصر الشريحة الخامسة، والتي تبلغ ملياري دولار، من القرض المخصص للقاهرة والبالغ 12 مليار دولار.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي كلام “لاجارد” وفقاً للاتصال التليفوني الذي تم بينها وبين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مؤخراً.

وقالت ” لاجارد”  في بيان إن مصر وضعت عجز ميزانية الدولة على مسار نزولي وساعدت في تقليص معدل البطالة إلى (10%)، وهو أقل مستوى منذ عام 2011م، مشيدةً بـ “التقدم الكبير” الذي تحققه مصر في مجال الإصلاحات الإقتصادية.

وأضافت أن “فريق موظفي  صندوق النقد الدولي أنهى الآن التفاصيل المطلوبة” لتقديم الاتفاق لمجلس إدارة الصندوق للموافقة عليه حيث سيجتمع المجلس التنفيذي للصندوق خلال الأسابيع المقبلة لمناقشة المراجعة.

وبصرف تلك الشريحة، ستكون مصر قد حصلت على 10 مليارات دولار من القرض، من إجمالي 12 مليار دولار متفق عليها على مدار 3 سنوات في إطار خطة مساعدات كبيرة تم الإعلان عنها في نوفمبر 2016 م مقابل إجراء الحكومة المصرية إصلاحات جذرية في البلاد.

.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق