الاقتصاد الاسلاميالبنوك

تمويلات من «الإسلامي للتنمية» بقيمة ٢٨١ مليون دولار للدول الأعضاء

وافق مجلس المديرين التنفيذيين للبنك الإسلامي للتنمية، برئاسة معالي الدكتور بندر حجار، رئيس البنك، على تمويلات بمبلغ 281,55 مليون دولار أمريكي  لمشروعات تنموية جديدة في الدول الأعضاء.

وكان المجلس قد وافق في الجلسة على برنامج العمل المتكامل للبنك (2019 – 2021)، وميزانية عام 2019. وشملت الموافقة نموذج العمل الجديد للبنك لتلبية أجندة التطوير بالدول الأعضاء حتى العام 2030، مما يعكس استجابة شاملة لتوقعات مجلس محافظي البنك التي عبر عنها خلال اجتماعه السنوي عام 2018 في تونس. كما شملت الموافقة الأولويات الاستراتيجية وإطار النتائج المرتبطة بها للفترة ما بين 2019 – 2021 والتي توفر إطارًا يدعم نموذج التنمية الجديد للبنك، إلى جانب إجازة المؤشرات الكمية التي تقيس التقدم نحو تحقيق توقعات  الدول الأعضاء.

وتم في الاجتماع تقديم عرضين حول سياسة القطاع الزراعي والتنمية الريفية للبنك الإسلامي للتنمية، وسياسة قطاع الطاقة في البنك. كما تمت مناقشة الهيكلة الجديدة للاجتماع السنوي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وجائزة البنك الإسلامي للتنمية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

‭.. ‬ويمول‭ ‬28‭ ‬مشروعاً‭ ‬لدعم‭ ‬التجارة‭ ‬وصناعة‭ ‬والتوظيف

حيث سيكون هناك  زيادة عدد المشروعات المعتمدة من برنامج المساعدة من أجل التجارة للدول العربية إلى 28 مشروعاً، تستهدف زيادة التدفق التجاري وتخفيض كلفته من خلال تعزيز دور أداء إدارة المراكز الحدودية بين السودان ومصر والأردن والسعودية، وتعزيز دور المؤسسات الداعمة للتجارة، وتطوير قطاع التمور في المدينة المنورة، ودعم المرأة في التجارة الدولية، واعتماد الاستراتيجية الوطنية للتصدير في الجمهورية الجزائرية، وتدريب وتوظيف الشباب من أجل التصدير في جمهورية مصر العربية.

جاء ذلك خلال أعمال الاجتماع السادس والأخير لمجلس إدارة برنامج المساعدة من أجل التجارة للدول العربية (افتياس) مؤخراً.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق