السيارات

السعودية: فوارق الأسعار تشعل تنافساً في سوق تظليل السيارات

كشف متعاملون في قطاع زينة السيارات لـ«عكاظ» وجود فوارق في أسعار تظليل السيارات، تراوح بين 600%- 1000 %؛ نظرا لاختلاف منتجات التظليل الصينية والأمريكية أو الأوروبية.
وتتجاوز قيمة تظليل السيارة الواحدة بالمنتج الصيني ما بين 150 -200 ریال، وتصل أسعار المنتجات الأمريكية أو الأوروبية بين 700 -1500 ریال تقريبا.
وقال أحمد المرزوق «متعامل»: قيمة تظليل السيارة في محلات الزينة التي تتعامل مع المنتجات الصينية تراوح بين 50 -150 ريالا، وهذه النوعية غير قادرة على توفير عزل لحرارة الشمس والأشعة فوق البنفسجية، أو الصمود لفترة طويلة، كما أن المحلات التي تتعامل مع المنتجات الصينية لا تقدم الضمانات على العمل، بخلاف المحلات الراقية التي تحرص على اختيار المنتجات ذات الجودة العالية، كما أن محلات التلميع تقدم ضمان على التظليل لمدة ترواح بين 5-10سنوات في الغالب.
وأضاف:  أسعار التظليل تختلف باختلاف نوعية المنتج المستخدم، وكذلك تبعا لحجم السيارة، وتبدأ أسعار المنتجات
الأمريكية من 700 ریال وتصل إلى 1500 ریال. وأوضح عاصم سعيد «مندوب مبيعات» أن شركته تستورد الكثير من المنتجات الأمريكية لشركات متعددة، لافتا  إلى أن المنتجات الأمريكية تسيطر على السوق المحلية؛ نظرا لجودتها العالية، كما أن الأسعار تختلف باختلاف الشركة والمواصفات، إذ تراوح أسعار لفة الرولة الواحدة المستخدمة في التظليل بين 1300 -2000 ریال.
من جهته، بين خالد محمد «مندوب مبيعات» بقوله: المنتجات الأمريكية تسيطر على سوق التظليل بالمملكة، والأسعار تتفاوت تبعا لمواصفات المنتج واسم الشركة، كما أن أسعار المنتجات تبدأ من 1000 -2800 ریال للرولة الواحدة، والطلب على منتجات التظليل مستمر طوال العام، خصوصا ّ أن غالبية ملاك السيارات يفضل استخدام النوعيات الراقية لعزل حرارة الشمس التي تستمر طوال العام تقريبا، وحركة الاستهلاك تسجل ارتفاعا بنسبة 50% تقريبا خلال الصيف.

المصدر عكاظ

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق