الطاقة

“سابك السعودية” تُعلن اكتمال الموافقات النظامية لتمديد الشراكة مع الشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول لمدة 20 عاماً

أعلنت شركة “سابك” عن اكتمال الموافقات النظامية اللازمة لتمديد الشراكة مع الشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول لمدة 20 عاماً، مبينة أنه بذلك تكون حصة شركة “سابك” 75% في الشركة السعودية للميثانول “الرازي” وحصة الشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول 25%.

وأوضحت “سابك” أن الأثر المالي لهذه الاتفاقية سيبدأ خلال الربع الثاني لعام 2019، لافتة إلى أن الشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول ستدفع مبلغ 1.35 مليار دولار لشركة “سابك” على ثلاث دفعات تنتهي خلال عام 2021.

وأشارت الشركة في بيان لها اليوم الإثنين على “تداول”، إلى أنه سيتم توحيد نتائج شركة الرازي لعام 2019 بناءً على نسبة الملكية الجديدة.

وبحسب البيانات المتوفرة في “أرقام”، كانت شركة “سابك”، قد وقعت في ديسمبر 2018، اتفاقية مع الشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول، تتضمن تمديد الشراكة بين سابك والشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول في الشركة السعودية للميثانول “الرازي” – لتصبح الأخيرة مالكة لحصة 25% من “الرازي” لمدة 20 عاماً. بحيث تقوم الشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول بدفع مبلغ 1.35 مليار دولار (نحو 5063 مليون ريال) لسابك مقابل تمديد الشراكة.

المصدر: ارقام

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق