عالم السياحة

السعودية تعلن افتتاح «مطار خليج نيوم»… قِبلة المستثمرين في الشرق الأوسط

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، أمس، افتتاح مطار خليج نيوم الواقع في منطقة شرما شمال المملكة، مشيرةً إلى أن المطار تم ترخيصه من قِبلها كمطار تجاري وأصبح جاهزاً لاستقبال الرحلات التجارية بدءاً من يوم الأحد المقبل بعد أن تم الانتهاء من أعمال تطوير المرحلة الأولى، واعتماد تسجيله من قِبل الاتحاد الدولي للنقل الجوي «إياتا – IATA» في وقت سابق، بالرمز «NMN».
وينضم مطار خليج نيوم إلى سلسلة العقد الفريد لمطارات السعودية، ليصبح المطار رقم 28 بالمملكة، بميزة تنافسية عالمية، حيث يمكن لـ70% من سكان العالم الوصول جواً إلى المنطقة خلال 8 ساعات كحد أقصى.
ويعد مطار خليج نيوم نافذة جديدة على البحر الأحمر، وواحداً من أحدث وأهم المطارات في منطقة الشرق الأوسط وأكثرها تميزاً جغرافياً نظراً إلى وقوعه على حدود 3 دول هي: السعودية والأردن ومصر.
ويأتي مطار خليج نيوم تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية لـ«رؤية المملكة 2030»، وتماشياً مع رؤية الهيئة العامة للطيران المدني في بناء منظومة مطارات حديثة بخدمات عصرية ومتقدمة، والإسهام في دعم مسيرة تنمية الاقتصاد الوطني عبر خلق منصة لوجيستية عصرية وعالمية للمنظمات والأفراد حول العالم للاستيراد والتصدير نظراً إلى موقع المشروع المميز جغرافياً.
ويهدف مطار خليج نيوم إلى دعم مشروع نيوم كواجهة سفر رئيسية في المملكة، على مساحة إجمالية تقدر بـ3643 متراً مربعاً، ويضم 6 مواقف للطائرات ويبلغ طول المدرج 3757 متراً، فيما يشمل المطار 4 كاونترات للجوازات و6 كاونترات لتسجيل المسافرين ومواقف لسيارات تَسَع لـ100 سيارة.
بينما تعد الصادرات الحالية للمطار مؤقتة وتهدف إلى تسهيل عملية تسيير الرحلات المنتظمة إلى «نيوم» لنقل المستثمرين والعاملين في المشروع.

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق