الطاقة

أكثر 10 شركات في العالم إنتاجاً للطاقة المتجددة لعام 2019

جاءت شركة التكنولوجيا الألمانية “سيمنز إيه جي” على رأس أكثر الشركات المنتجة للطاقة المتجددة لعام 2019، وذلك بقدرة إنتاجية بلغت 240.9 ألف ميجاواط من الطاقة المتجددة حسبما ذكرت شركة إنيرجي أكيوتي Energy Acuity الرائدة في مجال الأبحاث والتحليل والبيانات في مجال الطاقة المتجددة.

1- سيمنز” Siemens

تأتي الشركة الألمانية متعددة الجنسيات سيمنز في المركز الأول بقدرة إنتاجية تصل إلى 240.9 ألف ميجاواط من الطاقة المتجددة، وهي شركة عالمية رائدة في مجال التكنولوجيا على مدى أكثر من 165 عامًا.

تعمل سيمنز في أكثر من 200 دولة، وتركز على مجالات الكهرباء والأتمتة والرقمنة، وتعد واحدة من أكبر الشركات المنتجة للتقنيات الموفرة للطاقة، وتأتي في المركز الأول في بناء توربينات الرياح البحرية، وقد قامت بتنفيذ 3441 مشروعًا.

2- فيستاس ” Vestas

قامت هذه الشركة الدنماركية بتصميم وتصنيع وتركيب توربينات الرياح في جميع أنحاء العالم، إذ قامت بتركيب توربينات الرياح سعة 97 جيجاواط في 79 دولة.

تعتمد الشركة على البيانات لمعرفة الموارد المتاحة من الرياح والتنبؤ بها وتقديم أفضل الحلول لطاقة الرياح، وقد قامت بتنفيذ 2519 مشروعًا، وبلغت قدرتها الإنتاجية من الطاقة المتجددة هذا العام 111.8 ألف ميجاواط.

3- جنرال إلكتريك ” GE Energy

تعد الشركة الأمريكية متعددة الجنسيات جنرال إلكتريك أكبر شركة للصناعة الرقمية في العالم، إذ تقوم بتحويل الصناعة بآلات مبتكرة وحلول تنبؤية، وتهدف الشركة إلى تطبيق نظام التبادل المعرفي العالمي، فمن خلال متجر جنرال إلكتريك” GE Store” يمكن لكل شركة من الشركات أن تشارك وتصل إلى نفس الأسواق والتكنولوجيات والهيكل.

قامت جنرال إلكتريك بتنفيذ 1118 مشروعًا، وبلغت قدرتها الإنتاجية من الطاقة المتجددة هذا العام 91.6 ألف ميجاواط.

4- نيكست إيرا إنيرجي ” NextEra Energy

هي شركة أمريكية رائدة في مجال الطاقة النظيفة يقع مقرها في مدينة جونو بيتش بولاية فلوريدا، وقد قامت الشركة بتنفيذ 718 مشروعًا، وبلغت قدرتها الإنتاجية 70.4 ألف ميجاواط من الطاقة المتجددة هذا العام.

تمتلك الشركة شركتين للكهرباء في فلوريدا، هما “فلوريدا باور آند لايت ” والتي تقدم خدماتها إلى أكثر من خمسة ملايين عميل في فلوريدا، وشركة “جالف باور” والتي تقدم خدماتها لأكثر من 460 ألف عميل في ثماني مقاطعات عبر أنحاء شمال غرب فلوريدا.

5- أورستد ” Orsted

تعد أورستد أكبر شركة لإنتاج الطاقة في الدنمارك، وتعمل في مجالات متنوعة لإنتاج الطاقة بما في ذلك مزارع الرياح واستكشاف النفط والغاز ومحطات الكهرباء وبيع الكهرباء إلى المستهلكين من الشركات والمنازل.

تعمل الشركة في شمال أوروبا، وقد قامت بتنفيذ 118 مشروعًا، وبلغت قدرتها الإنتاجية 36.5 ألف ميجاواط من الطاقة المتجددة.

6- سوزلون ” Suzlon

تعد هذه الشركة الهندية خامس أكبر شركة في العالم إنتاجًا لطاقة الرياح بحصة سوقية عالمية تبلغ 10.5%، كما أنها أكثر الشركات ربحية في هذه الصناعة، وتنمو بسرعة كبيرة، وتهدف إلى الاستحواذ على حصة أكبر في السوق.

تجمع الشركة بين الابتكار والتركيز على البحث والتطوير والحلول الشاملة من أجل تقديم أفضل قيمة للعملاء، وقد قامت بتنفيذ 1047 مشروعًا، وبلغت قدرتها الإنتاجية 32.4 ألف ميجاواط من الطاقة المتجددة هذا العام.

7- بيركشاير هاثاواي إنيرجي (بي إتش إي) ” Berkshire Hathaway Energy

“بي إتش إي رينيوابلز” هي شركة تابعة لـ”بيركشاير هاثاواي إنيرجي” مملوكة بالكامل لها يقع مقرها في ولاية آيوا الأمريكية، وقد بدأت منذ عام 2012 بالاستثمار في مشروعات الطاقة الشمسية والمائية وطاقة الرياح والطاقة الحرارية الأرضية على نطاق واسع.

قامت الشركة بتنفيذ 383 مشروعًا، وبلغت قدرتها الإنتاجية من الطاقة المتجددة هذا العام 32.1 ألف ميجاواط

8- أفانجريد رينيوابلز ” Avangrid Renewables

هي شركة أمريكية رائدة في مجال الطاقة المستدامة تمتلك أصولاً بقيمة تبلغ نحو 32 مليار دولار ولديها عمليات في 24 ولاية أمريكية، بلغت قدرتها الإنتاجية 31.4 ألف ميجاواط من الطاقة المتجددة هذا العام، وقامت بتنفيذ 414 مشروعًا.

لدى هذه الشركة شركتان أساسيتان هما “أفانجريد نتوركس” و”أفانجريد رينيوابلز”، وتمتلك الأولى ثمانية مرافق للكهرباء والغاز الطبيعي، وتقدم خدماتها إلى 3.2 مليون عميل في نيويورك ونيو إنجلاند.

بينما تمتلك الشركة الأخرى مرافق لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح بشكل أساسي بقدرة إنتاجية تبلغ 7.2 جيجاواط من الطاقة، وتتواجد في 22 ولاية أمريكية.

9- إي دي إف إينرجي “EDF Energy

تعد شركة إي دي إف إينرجي واحدة من أكبر شركات الطاقة في المملكة المتحدة، إذ تنتج نحو خُمس الطاقة الكهربائية في الدولة من محطات الطاقة النووية، ومزارع الرياح، ومحطات توليد الطاقة من الفحم والغاز.
قامت الشركة بتنفيذ 449 مشروعًا، وبلغت قدرتها الإنتاجية 31.3 ألف ميجاواط من الطاقة المتجددة هذا العام، وهي أكبر مورد للكهرباء من حيث الحجم في إنجلترا، إذ تزود 5.8 مليون عميل من الشركات والمنازل بالغاز والكهرباء، وهي واحدة من أكبر شركات الطاقة في أوروبا أيضًا، ويعمل بها نحو 15 ألف موظف في المملكة المتحدة وحدها.

10- SEAS-NVE

هي شركة طاقة تعاونية في الدنمارك، بما يعني أن جميع العملاء المتصلين بالشبكة هم ملاك للشركة، إلا أن ذلك لا ينطبق على بعض البلديات مثل ناكسكوف وفوردينجبورج، ويختار الملاك ممثلين للجنة التعاونية التي تعد السلطة العليا في الشركة.

لدى الشركة الآن نحو 375 ألف مالك تعاوني، وقامت بتنفيذ 76 مشروعًا، وبلغت قدرتها الإنتاجية 26.5 ألف ميجاواط من الطاقة المتجددة هذا العام.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق