السيارات

تويوتا كورولا 2020 الجديدة نظرة على أهم المميزات والمواصفات Toyota Corolla

لطالما أبقت تويوتا كورولا على مهامها الأصلية وجوهرها أثناء تطورها بأشكال عصرية مع مميزات ابتكارية على مر أجيالها المختلفة، وذلك وصولاً إلى الجيل الثاني عشر الجديد كلياً الذي تم تدشينه منها مؤخراً، ما يأتي ليبهرنا بتقنياته ومميزاته الجديدة التي ستساعد كورولا بكل تأكيد على أن تزيد من شعبيتها حتى أكثر مما هي عليه حالياً، فدعونا نتعرف اليوم على أهم ما تقدمه في جيلها الأحدث.

التصميم الخارجي

تأتي تويوتا كورولا 2020 مع تصميم ديناميكي جذاب يثير الإعجاب بفضل ما تقدمه من تشكيلة غنية من خيارات العجلات قياس 15 أو 16 أو 17 إنش، والزجاج الأمامي العريض الذي يقدم رؤية واسعة لما يوجد أمام السائق بفضل خفض ارتفاع غطاء المحرك 35 ملم مع مصدات أمامية وخلفية كبيرة بشكل مستقبلي وطابع يوحي بالجرأة، في حين أن مصابيح LED الأمامية ذات الأضواء النهارية تتصل من جزئها العلوي بالشبك الأمامي الأحادي فنرى واجهة عريضة قوية بجانب مصابيح LED الخلفية ذات المظهر العصري.

وتتاح تويوتا كورولا 2020 بعدة ألوان هي الرمادي المعدني، الفضي المعدني، البيج المعدني، أحمر ميكا، أبيض لؤلؤي، أسود ميكا، ورمادي سماوي.

القيادة والداخلية

نجد بالمقصورة لوحة قيادة نحيفة بمظهر واسع نظيف يعطي شعور بالديناميكية والراحة، في حين تضفي شاشات العدادات الرقمية 7 إنش لمسة عصرية عبر عداداتها القابلة لتغيير شكلها، بجانب توفير خيار مقاعد خلفية قابلة للطي لمزيد من العملية، وعدة مساحات تخزين بالأبواب وصندوق القفازات والكونسول الوسطي، بجانب حوامل أكواب أمامية وخلفية بكافة الفئات، مع مكيف ذو موزع خاص للمقاعد الخلفية ونظام صوتي خاص بالفئات الأعلى عبر شاشة نظام الترفهي المعلوماتي، إلى جانب خيار فتحة سقف وشاحن لاسلكي وعدة منافذ شحن.

السلامة

تقنيات السلامة من الطراز العالمي تضفي على تويوتا كورولا 2020 مجموعة واسعة من الميزات المحسنة التي تتضمن أنظمة السلامة النشطة وأنظمة حماية الركاب في حالة الاصطدامات مثل الوسائد الهوائية المختلفة.

وتقدم تويوتا كورولا 2020 هيكل فائق الصلابة لحماية المقصورة بحالة أي اصطدام من الأمام لغرض توزيع أثر الصدمات، مع وسائد هوائية أمامية وجانبية وضبط لهندسة المقصورة الداخلية كي لا يتعرض الركاب لأي إصابات بحالة الاصطدامات.

المحركات

هذا ومن حيث الأداء، سنجد أن كورولا 2020 تأتي باستجابة فائقة وأداء مباشر، كما أن مركز الثقل المنخفض يساهم بشكل هائل في تحسين جميع جوانب الأداء الديناميكي وكذلك جودة الركوب، مع تحكم أسهل بفضل أنظمة التعليق والتوجيه المحدثة، وكذلك وضعية قيادة مصممة لتجعل التجربة سهلة وممتعة بمستوى عالي من الراحة عبر مستوى عزل الضوضاء عن المقصورة المناسب للاسترخاء.

تعمل تويوتا كورولا 2020 على إبراز اهتمامها بالبيئة عبر تحسين كفاءة استهلاك الوقود لزيادة تنافسيتها في ذلك النطاق مع تصميم انسيابي يجعلها أقل مقاومة للهواء واكثر جاذبية، في حين أن النسخة الهايبرد ذات محرك 1.8 لتر 4 سلندر تحسن من أداء استهلاك الوقود بشكل مذهل مع قوة إجمالية قدرها 121 حصان ومعدل استهلاك 27.6 كم/لتر، وهو ما يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي CVT متغير باستمرار لأجل تعزيز التسارع وكفاءة الاستهلاك وأداء القيادة.

أما خيارات محركات البنزين 4 سلندر فهي تتضمن محرك 1.6 لتر بقوة 121 حصان وكفاءة استهلاك 18.2 كم/لتر، بجانب محرك 2 لتر بقوة 168 حصان وكفاءة استهلاك 19.8 كم/لتر، وتأتي كافة الاختيارات مع نظام تعليق أمامي وخلفي جديد محدث يجعل تجربة القيادة أكثر استجابة وثباتاً بجانب تحسين مستوى الراحة مع خيار لمقود من الجلد بالفئات الأعلى.

المصدر: المربع نت

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق