أخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

ولي العهد وآبي يناقشان آفاق التعاون وفق الرؤية السعودية – اليابانية 2030

التقى الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، أمس، في مدينة أوساكا اليابانية، شينزو آبي رئيس وزراء اليابان.
وعقد ولي العهد ورئيس الوزراء الياباني اجتماعا، رحب في بدايته رئيس الوزراء الياباني بولي العهد، معربا عن شكره له على مشاركته في أعمال قمة قادة دول مجموعة العشرين في أوساكا والمساهمة في إنجاحها.
وأشاد رئيس الوزراء الياباني بما تشهده المملكة من تقدم وفق “رؤية المملكة 2030″، لافتا إلى حرص حكومة اليابان واستعدادها من خلال القطاعين العام والخاص لتقديم مزيد من الجهد والتعاون مع المملكة.
وأبدى رئيس وزراء اليابان كذلك استعداد حكومته للتعاون في سبيل إنجاح أعمال قمة دول مجموعة العشرين القادمة التي ستستضيفها المملكة.
وأعرب ولي العهد عن شكره لرئيس الوزراء الياباني على حفاوة الاستقبال والترحيب، مؤكدا أن العلاقات بين المملكة واليابان تاريخية، وتعد اليابان دولة عزيزة على قلوب كل السعوديين.
وأفاد ولي العهد بأن الجميع سعيد بما تحقق في السنوات القليلة الماضية من تقدم كبير في مجالات التعاون الثنائي بين البلدين.
وشكر ولي العهد رئيس الوزراء الياباني على إدارته الناجحة للقمة، وقال “سنعمل سويا للتحضير لقمة العشرين في 2020 في السعودية”. بعد ذلك، جرى مناقشة آفاق التعاون بين البلدين الصديقين وفق الرؤية السعودية اليابانية 2030، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية. كما تم بحث مستجدات الأحداث في المنطقة.
حضر الاجتماع، الأمير عبدالله بن بندر وزير الحرس الوطني، والأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع، والأمير بدر بن فرحان وزير الثقافة، والدكتور مساعد العيبان وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والدكتور إبراهيم العساف وزير الخارجية، والدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار، وعادل الجبير وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء، ومحمد الجدعان وزير المالية، ومحمد التويجري وزير الاقتصاد والتخطيط، وفهد العيسى المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع، والدكتور بندر الرشيد سكرتير ولي العهد، ونايف الفهادي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان.
كما حضره من الجانب الياباني، تارو كونو وزير الخارجية، وكوتارو نوجامي نائب رئيس مجلس الوزراء، وشوتارو ياتشي الأمين العام لمجلس الأمن القومي، وإيتشي هاسيجاوا المستشار الخاص لرئيس الوزراء، وتاكايا إيماي المساعد التنفيذي لرئيس الوزراء، وتسوكاسا إيمورا سفير اليابان لدى المملكة، وتاكيو موري نائب وزير الخارجية الأول، وتاتسويا تيرازاوا نائب وزير الاقتصاد والتجارة والصناعة، وهيروشي أوكا المدير العام لمكتب شؤون الشرق الأوسط وإفريقيا، وسوزوكي هيروشي المساعد التنفيذي لرئيس الوزراء، وأكيهيرو تسوجي مدير قسم الشرق الأوسط.

المصدر: الاقتصادية
الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق