أخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

“المالية السعودية” تطرح مسودة “لائحة تفضيل المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والشركات المدرجة”

طرحت وزارة المالية يوم الثلاثاء مسودة “لائحة تفضيل المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والشركات المدرجة بالسوق المالية في الأعمال والمشتريات الحكومية”، لإطلاع المختصين والمهتمين في الجهات الحكومية والقطاع الخاص والعموم على مضمون اللائحة، وإبداء ملاحظاتهم ومقترحاتهم حولها.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن تلقي الملاحظات والمقترحات سيستمر حتى يوم الخميس 25 يوليو 2019.

وأشارت الوزارة إلى أن اللائحة تدعم تنمية المحتوى المحلي، ورفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة المحلية والشركات المدرجة في السوق المالية، من خلال وضع آليات تفضيل كل منها في الأعمال والمشتريات الحكومية.

وبينت أن اللائحة تهدف إلى وضع قواعد وإجراءات وتحديد آليات تفضيل المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والشركات المدرجة في السوق المالية.

وستطبق اللائحة على جميع الجهات الحكومية الخاضعة لأحكام مشروع نظام المنافسات والمشتريات الحكومية الجديد، على أن تلتزم تلك الجهات بإعطاء أفضلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المحلية بنسبة 10 % في بعض العقود ، وأن تلتزم الجهات الحكومية بقائمة المنتجات الوطنية وتطبيقها في كافة العقود التي يشمل نطاق عملها منتجات مدرجة في قائمة المنتجات الوطنية، مع مراعاة آلية التفضيل السعري للمنتج الوطني، وآلية وزن المحتوى المحلي في التقييم المالي، وآلية الحد الأدنى المطلوب للمحتوى المحلي.

المصدر: ارقام

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق