الاستثمار العقاري

خفض المعدل السنوي لأرباح التمويل العقاري وتمديد الاستحقاق حتى 25 عاما

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة خفض المعدل السنوي للربح بـ40 نقطة أساس، على التمويلات العقارية طويلة الأجل بمعدل ربح ثابت، كما مدت فترة استحقاقها حتى 25 عاماً. وقالت الشركة في بيان صحفي امس إن ذلك يتيح للمواطنين الحصول على قروض عقارية بأسعار مناسبة، عن طريق خفض المعدل السنوي للربح، وأشارت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري، إلى أنه تم تخفض المعدل السنوي للربح على القروض التي تبلغ مدتها 20 عامًا من 25.6 %سنوياً (هامش ربح سنوي 77.3 ،(%إلى 89.5% سنوياً (هامش ربح سنوي 52.3.(%
وأضافت، أن الجديد في هذا الشهر بجانب تخفيض المعدل السنوي هو توفير معدل سنوي لفترات استحقاق أطول تصل إلى 25 سنة وبنسبة مخفضة تعادل 6 %سنوياً (هامش ربح سنوي 73.3 ،(%وفيما يخص القروض المضمونة من صندوق التنمية العقاري، فإن أسعار هامش الربح أقل من هذه النسب بمقدار 40 نقطة أساس لكل فترة تمويل.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة إعادة التمويل فابريس سوسيني، إنه منذ أبريل خفضت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري معدلات الربح بمقدار 100 نقطة أساس أو أكثر، كما قامت بتمديد فترة الاستحقاق من 20 إلى 25 عامًا.
وأكد أن الشركة ستواصل تقديم أسعار تنافسية على منتجات القرض العقاري طويلة الأجل بتكلفة ثابتة، لتسهيل حصول المواطنين على قروض عقارية مناسبة من حيث المدة والتكلفة والتي تعد من بين أدنى المعدلات في المنطقة.
ووفقا للبيانات المتاحة كانت الشركة السعودية لإعادة التمويل قد أعلنت في مايو الماضي، خفض معدل النسبة السنوي للربح على التمويلات العقارية طويلة الأجل من خلال معدل ربح ثابت تقدمه للممولين العقاريين المؤهلين، من قبل شركات وبنوك تمويل القروض الشريكة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق