أخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

“نادك” توقع اتفاقية لتنفيذ مشروع للطاقة الشمسية مع “إنجي الفرنسية للطاقة” في حرض بطاقة 30 ميجاوات

أعلنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية “نادك” إبرام اتفاقية شراء الطاقة الشمسية مع شركة “إنجي الفرنسية للطاقة” لمدة 25 سنة، وتنفيذ المشروع سيكون في مدينة “نادك” بحرض بطاقة 30 ميجاوات عن طريق دمجها مع مصادر الطاقة المستخدمة حالياً.

وأوضحت الشركة في بيان لها على “تداول”، أن الاتفاقية مبنية على أساس شراء الطاقة من شركة “إنجي” حسب الاستهلاك الفعلي للطاقة المنتجة وذلك بسعر تنافسي ثابت يبلغ 9.4 هللة للكيلو واط/ساعة، مبيّنةً أنها لن تحتاج أي تمويل لتنفيذ المشروع حيث أنها لن تتحمل أي نفقات رأسمالية أو تشغيلية.

وتوقعت أن ينتج عن هذا المشروع خفض في استهلاك الشركة للوقود في حدود 124 ألف برميل سنوياً وخفض الانبعاثات الكربونية بنحو 53 مليون كيلوجراما سنوياً.

وأوضحت أنه سيتم البدء في إنشاء المشروع بتاريخ 31 أكتوبر 2019 وسيكون البدء في التشغيل التجاري في تاريخ 31 أكتوبر 2020، على أن يسبق ذلك فترة الإنتاج التجريبي والتي ستستمر لمدة 60 يوماً.

وأضافت أنه حسب تقديراتها الأولية سيبدأ التأثير الناتج عن تخفيض استهلاك الوقود في الظهور تدريجياً من السنة الأولى من تاريخ التشغيل وسيكون بحسب أسعار الوقود السائدة في حينه.

المصدر: المدينة

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق