أخبار العالم

ارتفاع إيرادات «هواوي» 23 % رغم العقوبات الأميركية

قالت شركة «هواوي تكنولوجيز» الصينية أمس الثلاثاء إن إيراداتها في النصف الأول من العام زادت 23.2 في المائة على أساس سنوي، على الرغم من حملة أميركية مكثفة ضدها تحولت في النهاية إلى حظر تجاري في منتصف مايو (أيار) الماضي.
وأعلنت هواوي غير المدرجة بالبورصة والتي بدأت الإفصاح عن نتائجها الفصلية في العام الحالي فقط، أن إيرادات النصف الأول ارتفعت إلى 401.3 مليار يوان (58.28 مليار دولار)، من 325.7 مليار يوان قبل عام، كما ارتفع هامش الربح الصافي لهواوي بنسبة 8.7 في المائة خلال النصف الأول من عام 2019.
وبلغت شحنات الهواتف الذكية 118 مليون وحدة بزيادة 24 في المائة، كما شهدت هواوي أيضا نموا سريعا وقويا في معدل شحنات الأجهزة اللوحية، والحواسب الشخصية والأجهزة التكنولوجية القابلة للارتداء. واضطربت سلسلة الإمداد الخاصة بهواوي بشدة في منتصف مايو الماضي عندما أدرجتها واشنطن في قائمة تجارية سوداء. وقالت الحكومة الأميركية إن هواوي تشكل خطرا على الأمن القومي لأن بكين قد تستخدم أجهزتها للتجسس، وهو ما نفته الشركة مرارا.
لكن ليانغ هوا، رئيس مجلس إدارة الشركة، قال في بيان أمس: «شهدت هواوي نموا سريعا في عائداتها في شهر مايو الماضي، وهذا ما ركزنا عليه في النصف الأول من عام 2019، سنستمر في تحقيق المزيد من النمو حتى بعد إدراج اسم هواوي قائمة الشركات المحظور التعامل معها، ولا يمكننا أن نقول إننا لم نواجه أي صعوبات وتحديات بعد، فنحن بالفعل واجهنا مثل هذه الصعوبات والتحديات وستؤثر على نمط نمونا في الأجل القصير».
وأضاف: «سنكمل في مسيرتنا كما هي، ونحن نثق ونؤمن بما هو مُقدر لنا في المستقبل. وسنستمر في ضخ استثماراتنا كما هو مُخطط لها، والتي تتضمن استثمارات بلغت إجمالي 120 مليار يوان صيني في قطاع البحث والتطوير هذا العام، سنجتاز هذه التحديات، ونؤمن أن هواوي ستشهد مرحلة جديدة من النمو والازدهار بعد تغلبنا على هذه الصعوبات».
وأوضح ليانغ أن أعمال الشركة «قوية كالعادة»، متابعا أن «العمليات التجارية تتم بشكل طبيعي مثلما كانت تعمل المؤسسة طوال الوقت. ظل أداء أعمال هواوي بشكل قوي في النصف الأول من عام 2019، ويرجع الفضل إلى إداراتها الفعالة والحكيمة، بجانب تحقيق معدل أداء فائق على جميع المؤشرات المالية». ويأتي نشر البيان بالتزامن مع انعقاد لقاء بين مسؤولين تجاريين من كل من الولايات المتحدة والصين في شنغهاي، في مسعى لحل الخلاف التجاري المستمر منذ عام. وتعد هواوي أحد أكبر المتضررين من الحرب التجارية بين الجانبين.
ويذكر أن علامة هواوي سجلت قبل أيام قليلة تحسناً ملحوظاً على قائمة «فورتشين 500» Fortune 500 لأبرز الشركات العالمية، حيث ارتقت إلى المرتبة 61 متقدمة 11 مركزاً مقارنة بالعام السابق، و68 مركزاً مقارنة بعام 2017. وتصنف قائمة «فورتشين 500» الشركات وفقاً لإيراداتها وأرباحها، حيث تركز على حجم الشركات وتقارن أداء الشركات وفق عدة معايير. وقال ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: «يشكل تقدمنا المستمر على قائمة فورتشين 500 دليلاً آخر على نجاح الشركة في 2019، وقد كان لنهجنا المتفاني بتوفير أفضل الحلول التقنية للعملاء، والتركيز على الابتكار من خلال الاستثمار في تجارب البحث والتطوير دور جوهري في تحقيق مزيد من التميز والنجاح».
المصدر: الشرق الاوسط
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق