السيارات

هل تتفوق بي ام دبليو X7 على رنج روفر؟

تعد بي ام دبليو X7 الفاخرة الكاملة هي المنافسة الأساسية لطراز لاندروفر رنج روفر بشكل أساسي، حيث تستطيع الـSUV الألمانية الكاملة التفوق على منافستها البريطانية ببعض النقاط، بينما للأخرى مميزات مختلفة، وهو ما ظهر خلال مقارنة الطرازين عبر قناة Carwow على اليوتيوب.

يعد الشعور بالفخامة والتصميم والمميزات الراقية هي أهم الأشياء التي يتم المفاضلة بينها عند الحديث عن سيارات SUV الفاخرة، ومن حيث الشكل نجد أن بي ام دبليو X7 مثيرة للجدل بشكل واسع نظراً لأن شبكها الضخم لا يروق للكثيرين، ولكنه في الوقت نفسه ملائم لأبعاد السيارة ككل بجانب مصابيح الليزر الأمامية التي تبدو أفضل من تلك المتاحة بطراز X5، رغم أن الإنحناءات المعقدة في هيكلها تبدو كتجاويف في الطلاء الأسود للـSUV الألمانية.

أما فيما يتعلق برنج روفر، فعلى الرغم من كونها أغلى بفارق ملحوظ من بي ام دبليو X7، إلا أنها تتمتع بتصميم أيقوني لا يتأثر بمرور الزمن، مما يجعلها من حيث التصميم أكثر قدرة على مقاومة عامل التقدم في الوقت بحيث تحافظ على رونقها  مستقبلاً.

ومن حيث المقصورة، نجد أن تقييمها أمر يعود للتفضيلات الشخصية المختلفة، حيث أن رنج روفر تقدم لنا كسوة داخلية جلدية فاخرة عالية الاعتمادية، في حين أن بي ام دبليو X7 تقدم نظام ترفيهي معلوماتي متفوق بشكل واضح على نظيره البريطاني، بجانب قدوم الـSUV الألمانية الفاخرة مع فتحة سقف خاصة بالصف الثالث من المقاعد مع متسع من الرحابة،ولكن في الوقت ذاته، تشعر رنج روف ركابها بأنها أوسع عرضاً ومناسبة أكثر للحصول على صف ثالث من المقاعد.

هذا وفيما يتعلق بالتوجيه، نجد أن بي ام دبليو هي الملكة هنا عبر نظام الدفع الخلفي عالي الاستجابة لتكون X7 أكثر رشاقة، في حين أن رنج روفر تقدم تجربة قيادة ممتعة أكثر على السرعات المنخفضة، ولكنها أعلى قدرة بكثير على الطرق الوعرة، حيث أن قدراتها الحقيقية تظهر فقط هناك.

المصدر: المربع نت

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق