عالم السياحة

32 مليار ريال حجم الإنفاق السياحي في الربع الثاني

أعلن مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس)، التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، عن ارتفاع الإنفاق السياحي إلى 4.32 مليار ريال في الربع الثاني، في إطار جهود الدولة لدعم القطاع، ورفع مساهمته في الناتج المحلى.
وكشف المركز في تقرير له، أمس، أن حجم إنفاق السياحة الوافدة بالمملكة خلال يوليو الماضي وصل إلى 5.2 مليار ريال، مقارنة بـ7.2 مليار ريال في الشهر المماثل من العام 2018.
وأضاف “ماس”: أن إنفاق السياحة المحلية ارتفع إلى 4.3 مليار ريال، مقابل 2.3 مليار ريال في يوليو من عام 2018 ،ليصل إجمالي الإنفاق السياحي إلى 9.5 مليار ريال، وهو ذات الرقم في الفترة المماثلة من العام الماضي، مشيرًا إلى أن عدد الليالي السياحية التي قضاها السياح الأجانب بالمملكة في الشهر الماضي وصلت إلى 1.3 مليون ليلة، وعلى مستوى السياحة المحلية، بلغ عدد الرحلات 3 ملايين رحلة، مقابل 9.2 مليون رحلة في الشهر المماثل من العام الماضي.

وبين أن إجمالي حجم الإنفاق السياحي بالمملكة بلغ 4.32 مليار ريال خلال الربع الثاني من العام الجاري؛ بواقع 8.20 مليار ريال كإنفاق للسياحة الوافدة (تمثل 2.64 بالمائة من إجمالي الإنفاق)، و6.11 مليار ريال من السياحة المحلية.
وقالت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، في وقت سابق: إن المملكة استقبلت نحو 50 مليون رحلة سياحية وافدة خلال آخر 3 أعوام، بلغ إجمالي الإنفاق خلالها 285 مليار ريال؛ بواقع 5.93 مليار ريال في عام 2016 ،و8.97 مليار ريال بالعام 2017 ،وفي العام الماضي بلغت 4.93 مليار ريال. وتسعى المملكة لرفع مساهمة السياحة في الناتج المحلي إلى 5 %على الأقل مقابل أقل من 3 %حاليًا، من خلال زيادة الفعاليات وإعادة النظر في المهرجانات، والتوسع في الفعاليات، واستقطاب النجوم من مختلف دول العالم، كما تسعى الهيئة إلى تذليل المعوقات المتعلقة بتمويل القطاع على وجه الخصوص

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق