أخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

السعودية: 10 أنشطة تعزز استثمارات قطاع الترفيه

أطلقت الهيئة العامة للترفيه حزمة جديدة من التراخيص لـ10 أنشطة استثمارية، والتي تتسم بسهولة ووضوح الإجراءات لإتاحة الفرصة للراغبين في بدء نشاطاتهم وممارستها، وفق تبني أفضل الممارسات التقنية، وذلك خلال معرض تعريفي نظمته الهيئة، ودعت إليه المهتمين في قطاع الترفيه مؤخرا.

تراخيص الأنشطة الاستثمارية

تسعى الهيئة العامة للترفيه إلى تسهيل إجراءات إصدار تراخيص الأنشطة الاستثمارية في قطاع الترفيه بمختلف أنواعها، وتتيح للمستثمرين إجراء معاملاتهم بشكل ميسر وإلكتروني بالكامل.

وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه عمرو بن أحمد باناجه، أن الهيئة عملت على وضع التشريعات، التي تهدف إلى تنظيم القطاع عبر إجراءات سهلة بهدف نمو قطاع الترفيه، الأمر الذي من شأنه أن يضع المملكة على الخارطة الدولية في مجال الترفيه، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030».

وأكد المدير التنفيذي للعمليات بالهيئة سلطان الفقير أن الهدف من تقديم هذه المجموعة من التراخيص هي تشجيع الاستثمار في قطاع الترفيه الذي يعد قطاعا حيويا واعدا، حيث يمكن للمستثمرين التقدم عبر منصة الخدمات الإلكترونية المخصصة لذلك، للحصول على التراخيص، عبر إجراءات ميسّرة وواضحة.

الناتج المحلي

يشهد قطاع الترفيه في المملكة نقلة نوعية كبيرة من حيث مواكبته التطورات العالمية، والإقبال الكبير من المستثمرين من داخل المملكة وخارجها، وبما يتناغم مع تحقيق برامج رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تحسين جودة الحياة، وتحقيق اقتصاد أكثر ازدهارا.كما يعد القطاع الواعد فرصة كبيرة لخلق المزيد من الوظائف، إضافة إلى دعم الناتج المحلي والفرص الاستثمارية الواعدة والنهوض بها إلى المستويات العالمية والريادية للمملكة، ما يعزز حضور السعودية كوجهة ترفيهية دولية، تسعى معظم الشركات العالمية لوضع موطئ قدم فيها.

دعم الاقتصاد

ساهم قطاع الترفيه في دعم الاقتصاد المحلي في المملكة، من خلال المساهمة في تنويع مصادره، والمساهمة في رفع الناتج المحلي الإجمالي، بالإضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورفع نسبة الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتوليد الوظائف في قطاع الترفيه.

القطاعات والأنشطة الاستثمارية

الأماكن الترفيهية

مدن الملاهي- مراكز الترفيه – مرافق العمليات الترفيهية

الفعاليات الترفيهية

تنظيم فعالية ترفيهية- إقامة عرض ترفيهي – عروض ترفيهية في المطاعم والمقاهي

الخدمات المتخصصة

تنظيم وإدارة الحشود – بيع تذاكر الفعاليات – إدارة وتطوير المواهب الفنية والترفيهية – تشغيل المرافق الترفيهية

المصدر: الوطن

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق