أخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

وزير النقل: السعودية تحتل المركز الثاني عالمياً بمؤشر ربط الطرق

قال وزير النقل السعودي، إنه تم إنجاز أكثر من 443 مشروع صيانة عادية ووقائية على الطرق التابعة للوزارة، بأطوال تجاوزت هذا العام 71.5 ألف كيلومتر من الطرق المعبدة و49.95 ألف كيلومتر من الطرق الترابية.

وأضاف نبيل بن محمد العامودي، وفقا لبيان من الوزارة، اليوم الأحد، أن المملكة احتلت المركز الثاني عالميًا بمؤشر ربط الطرق، وفقًا لتقرير التنافسية العالمي (​​GCR)،  كما احتلت المرتبة 30 عالميا، من حيث الجودة على الطرق متقدمة 4 مراكز عن العام الماضي.

وأشار الوزير، في كلمته بمناسبة اليوم الوطني الـ89 للملكة، إلى أن عدد الجسور المنشأة وصل إلى 5.13 ألف جسر، فيما بلغ إجمالي أطوال العقبات 96 كيلومترًا.

كما أوضح أن موافقة الحكومة على تعديل الهيئة العامة للنقل وإسناد القطاع السككي في المملكة إلى الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) وإدماج المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، يعكس حرصها الدائم على قطاع النقل وتطويره بشكل مستمر وفعلي.

وأكد الوزير على سعي المنظومة الحثيث في برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية لتحقيق رؤية المملكة 2030، من خلال المبادرات التي تعمل على إنجازها رفعًا لمستوى الجودة والسلامة على الطرق.

وتحتفل المملكة باليوم الوطني في 23 سبتمبر/ أيلول من كل عام، وهو ذكرى مناسبة إصدار الملك عبدالعزيز آل سعود، مرسوماً ملكياً يقضي بتحويل اسم الدولة من (مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها) إلى المملكة العربية السعودية، وذلك في 23 سبتمبر/ أيلول 1932م.

المصدر: مباشر

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق