تقنية المعلومات

مايكروسوفت العربية شريكاً بلاتينياً في قمة «IDC CIO» العالمية

استضافت مدينة جدة على مدار يوميـن (18 – 19) من شهر سبتمبر (أيلول) الحالي قمة «IDC CIO Summit 2019» التي جمعت أبرز قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الفاعلين في المملكة والمنطقة عموماً، والتي نظمتها شركة البيانات الدولية (IDC) بشراكة بلاتينية مع شركة «مايكروسوفت» العربية.
وتهدف القمة إلى تقديم المشورة للمؤسسات السعودية في قطاع أنظمة المعلومات لاتخاذ القرارات التقنية الصحيحة المبنية على الحقائق والأرقام التحليلية لضمان استمرار قدرتها التنافسية في هذا القطاع الحيوي المتسارع، ودور التحول الرقمي (DX) في إعادة تشكيل الاقتصاد العالمي.
وقال المدير الإقليمي لشركة البيانات الدولية (IDC) في السعودية والبحرين حمزة نقشبندي: «مع استمرار التحول الرقمي (DX) في إعادة تشكيل الاقتصاد العالمي، سيتضاعف الابتكار، وستحتدم مواجهات المنصات الإلكترونية، وسيتم استخدام البيانات بشكل متزايد لتحقيق ميزات تنافسية. ومع تعطل صفوف القيادة، سيتشكل نظام عالمي جديد لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مبني على عروض تقنية مبتكرة ونماذج أعمال متطورة وحالات لاستخدام التحول الرقمي. بالنظر إلى هذا الاضطراب غير المسبوق، فإن هدفنا تقديم المشورة للمؤسسات السعودية لاتخاذ قرارات صحيحة اليوم لضمان استمرارية قدرتها التنافسية في الغد».
وأعرب نائب الرئيس للعمليات والتسويق بشركة «مايكروسوفت» العربية، ريان زاهد، عن أن القمة ستساعد مديري تقنية المعلومات خصوصاً والمؤسسات الرقمية على وجه العموم في تطوير قدراتها بهذا القطاع الحيوي من خلال الاطلاع على الإمكانات الرقمية الجديدة ومقاييس الأداء والهياكل التنظيمية، خصوصاً في ظل التوسع الملحوظ باستخدامات الذكاء الاصطناعي والروبوتات على مستوى واسع.

المصدر: الشرق الاوسط

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق