عالم السياحة

« سي إن إن»: 5 مزايا تحول السعودية إلى وجهة سياحية مشهورة

قالت محطة « سي إن إن « الأمريكية إن السعودية تتمتع بـ 5 مزايا يمكن أن تصبح معها وجهة سياحية مشهورة من أبرزها
الشواطئ الرائعة، والمواقع التاريخية القديمة والفنادق الفاخرة والمدن الترفيهية فضلا عن مقومات سياحة المغامرة والاسترخاء ونوهت المحطة بسماح السعودية بالتأشيرات السياحية لتؤسس لمرحلة جديدة تنافس فيها الكثير من العواصم
السياحية في المنطقة، وتسعى السعودية إلى زيادة عدد الزوار سنويا لها إلى 100 مليون أي بما يعادل ضعف زوار ايطاليا حاليا وذلك بحلول 2030 .

يأتي ذلك فيما قال متحدث باسم الهيئة العامة للسياحة، إن السعودية لازالت في بداية رحلتها كوجهة سياحية، وذلك في إشارة إلى وجود عمل كبير يتعلق بالتشريعات والفعاليات والمشروعات السياحية المقبلة . وتشهد المملكة حاليا سلسلة واسعة من المشروعات منها تطوير جزر البحر الأحمر والقدية ونيوم التي تمهد الطريق لإقامة منتجعات شاطئية وصحراوية وجبلية فاخرة. ووفقا للتقارير، فإن المملكة بحاجة إلى 500 ألف غرفة فندقية جديدة على الأقل من أجل استقبال المزيد من الزوار، فيما يجرى حاليا إعادة تأهيل الكثير من المواقع التاريخية والمتاحف في مختلف المناطق، ويطالب الخبراء بأهمية دخول استثمارات ضخمة في القطاع لتوسيع قاعدة مقدمي الخدمة بما يسهم في تخفيض أسعار الخدمات الأساسية وزيادة قنوات التمويل أسوة بالمجال الصناعي والزراعي . وتخطط المملكة لتوطين نسبة كبيرة من الإنفاق السياحي بالخارج الذي اقترب من 80 مليار ريال سنويا، من خلال إعادة النظر في طبيعة المهرجانات وزيادة الفعاليات واستقطاب نجوم الفن والرياضة من كل أنحاء العالم .

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق