الطاقة

ارتفاع التزام «أوبك» بخفض إنتاج النفط إلى 200 %

كشف تقرير نفطي عن ارتفاع نسبة التزام «أوبك» والمنتجين من خارجها باتفاق خفض إنتاج النفط إلى 200 ، %على خلفية الهجوم على منشآت أرامكو، وتراجع إنتاج نيجيريا والعراق نسبيًا مقارنة بالأشهر السابقة.
وشهد سبتمبر الماضي انخفاض إنتاج روسيا وإيران بمعدل يتراوح بين 30 – 40 ألف برميل لكل منهما، وقال تقرير نشرة «أويل برايس»، إنه على الرغم من خفض العراق ونيجيريا الإنتاج نسبيًا إلا أنهما لازالا بعيدين عن الالتزام الكامل بالاتفاق. واستبعد ألكسندر نوفاك، وزير الطاقة الروسي، في تصريحات صحفية، أمس، إجراء أي تعديل على اتفاق خفض الإنتاج في المرحلة المقبلة، فيما تستعد «أوبك» لبحث الأسعار والأوضاع في السوق بداية ديسمبر المقبل خلال اجتماعها المقرر في فينيا.
وفيما بلغ إنتاج «أوبك» حوالي 29 مليون برميل، لم يستبعد محمد ياركندي، الأمين العام للمنظمة، إجراء المزيد من الخفض على الإنتاج من أجل دعم الأسعار التي مازالت دون مستويات 2014 بنسبة 45 %على الأقل.ومددت «أوبك» في يونيو الماضي اتفاق خفض الإنتاج بمعدل 2.1 مليون برميل يوميًا حتى مارس المقبل، لدعم الأسعار التي تواجه مقاومة قوية من جانب الصخري والمنتجين من خارج «أوبك».

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق