الاستثمار العقاري

السعودية: إعفاء 95 ألف أسرة من القيمة المضافة

أصدر برنامج «سكني» التابع لوزارة الإسكان، أمس، تقريره الشهري التاسع لشهر سبتمبر 2019. واستعرض البرنامج، وفقا لبيان له، أبرز منجزات البرنامج خلال 2019، متضمنا صورا حديثة لآخر ما وصلت إليه أعمال البناء في المشاريع، التي يجري تنفيذها حاليا.

وكشف التقرير، عن إصدار 95.83 ألف شهادة إعفاء من ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول؛ وذلك منذ إطلاق مبادرة تحمل ضريبة القيمة المضافة، وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي.

وتم إعفاء 65.81 ألف أسرة من مستفيدي وزارة الإسكان، وإصدار 17.14 ألف شهادة للمستفيدين من خارج قوائم الوزارة وصندوق التنمية العقارية، ونحو 12.87 ألف شهادة إعفاء لمستفيدي صندوق التنمية العقارية.

ويأتي إعفاء الأسرة من ضريبة القيمة المضافة عن المسكن الأول؛ بهدف تذليل العقبات أمام المواطن لتملك المسكن المناسب، وتحفيز رفع نسب التملك بين المواطنين، عن طريق تحمل الدولة عبء مبلغ ضريبة القيمة المضافة عن الأسر.

ويتم إعفاء الأسر من الضريبة؛ تنفيذا للأمر الملكي القاضي بتحمل الدولة ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأول بحد أقصى 42.5 ألف ريال، تمثل ضريبة 5 % من سعر المنزل بحد أعلى 850 ألف ريال.

وكانت الوزارة أكدت أول من أمس أن أكثر من 165 ألف أسرة استفادت من الخيارات السكنية والتمويلية، عبر البرنامج منذ بداية العام، وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق