توظيف

السعودية: توظيف 928 مستفيدا من طاقات بين 55 ألف مسجل

كشفت إحصائيات أخيرة عن بلوغ عدد المسجلين في البوابة الوطنية للعمل «طاقات» مع الربع الثاني من العام الجاري ما يقارب 55.292 مسجلا، حيث لم تتمكن البوابة من توظيف سوى 928 مستفيدا، أي أن المستفيدين من توظيف «طاقات» يشكلون ما نسبته 1.6% من المسجلين.

البحث عن الفرص الوظيفية

بينت آخر الإحصائيات الصادرة صندوق الموارد البشرية «هدف»، في الربع الثاني من العام الحالي، أنه بلغ عدد المستفيدين من البوابة الوطنية للعمل من المواطنين 499 مواطنا، مقابل 429 مواطنة، موضحة أن المنصة تعمل على ترجمة سياسات ورؤى تنمية الموارد البشرية في المملكة إلى برامج فاعلة، تكون رافدا للاقتصاد الوطني بقوى عاملة مؤهلة.

وليس بالضرورة أن يكون المسجلون في البوابة عاطلين عن العمل، بل إن البوابة تعنى بتقديم باقة من الخدمات المتخصصة مقدمة من صندوق تنمية الموارد البشرية، موجهة لدعم التوظيف للباحثين عن العمل من المواطنين والمواطنات.

وتتركز خدمات طاقات على الربط الوظيفي بين الباحثين عن عمل وبين الجهات الموظفة من القطاع الخاص، حيث يتم عرض الفرص الوظيفية المتوفرة للباحثين عن العمل من خلال عدة قنوات.

الفروع الثابتة

أوضح الصندوق، أنه بلغ عدد المستفيدين من وسائل تقديم الخدمات عبر الفروع الثابتة 8.372 مستفيدا، في الربع الثاني من العام 2019، مبينا أن الشبكة تقدم مختلف خدمات دعم التدريب والتوظيف للعملاء، مثل توقيع اتفاقيات الدعم، وربط الباحثين عن عمل بأصحاب الأعمال، وتنظيم المقابلات الوظيفية وورش العمل، وتقديم خدمات الإرشاد المهني واستشارات الموارد البشرية.

التأهيل والتوظيف

ذكر الصندوق، أن مراكز التأهيل والتوظيف تهدف إلى تعزيز التوظيف المنتج والمستمر، من خلال تطوير استراتيجيات تأهيل وتوظيف شاملة للجنسين ولذوي الإعاقة، وتمكن صاحب العمل من مواكبة متغيرات سوق العمل وتطبيق السياسات معا له أثر على النمو الاقتصادي والاستثماري، حيث وصل عدد المستفيدين من الخدمة في الربع الثاني 9.576 مستفيدا.

التوظيف عن بعد

قال الصندوق، إن مراكز التوظيف عن بعد تهدف إلى تقديم خدمات التأهيل ودعم التوظيف وإرشاد وتدريب الباحثين عن عمل، وفق أحدث المعايير المتبعة، وأنه بلغ عدد المستفيدين من هذه المراكز 233 مستفيدة، كما تقدم هذه المراكز أيضا خدمات ما بعد التوظيف، والتي تساعد الباحث في الاستقرار الوظيفي والتطوير.

يذكر أن البوابة الوطنية للعمل «طاقات»، تهدف إلى خلق سوق عمل رقمية عالية الجودة، لتطوير القدرة التنافسية لقوة العمل السعودية وتمكين الباحثين عن عمل، وتعزيز نسبة التوطين بين القوى العاملة.

المستفيدون من قنوات دعم التوظيف

– طاقات 928

– الفروع الثابتة 8.372

– مراكز التأهيل والتوظيف 9.576

– مراكز التوظيف عن بعد 233

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق