تقنية المعلومات

«مستقبل الاستثمار» : ترليونا دولار إسهام إنترنت الأشياء والجيل الخامس بالاقتصاد العالمي

قدرت «مبادرة مستقبل الاستثمار 3 «حجم إسهام تقنيات الجيل الخامس وإنترنت الأشياء بترليوني دولار في الاقتصاد العالمي خلال 15 عامًا. جاء ذلك في تقرير أعده القائمون على المبادرة بمناسبة انطلاق أعمالها بالرياض يوم الثلاثاء المقبل لمدة 3 أيام بحضور رؤساء حكومات ووزراء وأكثر من 150 رئيسا تنفيذيا لكبريات الشركات العالمية، وذلك لبحث اتجاهات التقنية الحديثة والتنمية المستدامة. وتنطلق المبادرة للعام الثالث وسط جهود مكثفة لتدشين اكتتاب أرامكو والمشروعات الكبرى الثلاثة نيوم والقدية وجزر البحر الأحمر.
وأشارالتقرير إلى أن المبادرة في نسختها الجديدة ستبحث تأثير تقنية الجيل الخامس على الاقتصاد العالمي وأثر الابتكارات والعولمة وسلوك المستهلكين على مجالات الرياضة والترفية، كما تستعرض نظرة مستقبلية على صناعة الطاقة خلال العقد المقبل، في ظل توسع مختلف الدول بمشاريع الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى جهود الحكومات في دمج أنظمة النقل الذكية في وسائل النقل المختلفة. ولفتت إلى أهمية التنمية المستدامة في المجتمعات، مشيرة إلى أن 19 %من الرؤساء التنفيذيين فقط هم الذين يركزون على أهداف التنمية المستدامة في تقاريرهم السنوية.
من جهته، قال صندوق الاستثمارات العامة، إن مبادرة مستقبل الاستثمار 3 ،تبحث في سبل كيفية مساهمة الاستثمار في دفع عجلة التنمية في العام، فيما شهدت الدورة الثانية العام الماضي التوقيع على استثمارات بـ 60 مليار دولار

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق