متنوع

طرق ذكية لزيادة الإيرادات عبر العملاء الحاليين

على الرغم من أن كسب المزيد من العملاء الجُدد أمر ضروري بالنسبة لأي شركة، فإن من الحكمة والأكثر سهولة أيضًا أن تركز الشركات على زيادة الإيرادات التي تحققها من العملاء الحاليين.

ويمكن من خلال اتباع بعض الاستراتيجيات الاستفادة من العملاء الحاليين الذين يعرفون منتجات الشركة بالفعل ويقدرون قيمتها، بدلاً من محاولة إقناع عملاء جدد بشراء منتجات الشركة.

طرق ذكية لزيادة الإيرادات عبر العملاء الحاليين

الطريقة

الشرح

1- مكافأة العملاء المخلصين

– من المهم أن تكافئ الشركة عملاءها المخلصين، وأن تقدم لهم الهدايا والعروض حتى تجذبهم للعودة مرة أخرى لشراء منتجاتها.

– كلما قدمت الشركة لعملائها المخلصين عروضًا وهدايا بسخاء، ازداد ولاء العملاء للشركة، ما يساهم في زيادة المبيعات والإيرادات.

2- تقديم خيارات إضافية بتكلفة منخفضة

– على الرغم من أن “ماكدونالدز” هي سلسلة مطاعم متخصصة في تقديم شطائر البرجر، فإنها تجني الأرباح من العديد من العناصر التي يدفع العملاء مقابلها بجانب البرجر.

– من المهم أن تفكر الشركة في كيفية مساعدة العملاء على الحصول على المزيد من المنتجات التي تتوافق مع المنتج الذي يشترونه، فإذا كانت الشركة تبيع زيتا للشعر على سبيل المثال، فيمكنها أن تضيف إلى ذلك فرشاة.

3- إيجاد حلول لمشكلات العملاء المؤجلة

– يمكن تحديد الحاجات المؤجلة التي نسيها العملاء، وتقديم حلول لهم خاصة بها، إذ إن العديد من العملاء قد يتحمسون لمشروع جديد وينسون حاجات أخرى كانوا يريدونها، وتمثل هذه الحاجات فرصة لزيادة الإيرادات.

4- الاستفادة من العلاقات القائمة لإنشاء علاقات جديدة

– تمثل الإحالات أداة ناجحة وفعالة لزيادة المبيعات، ومن المهم أن تذكر الشركة عملاءها المخلصين بذلك وتفتح لهم الباب للتسويق للشركة وترشيح منتجاتها لأشخاص من داخل شبكتهم.

– تُعد هذه الطريقة وسيلة فعالة لتحقيق إيرادات من العملاء الحاليين بشكل غير مباشر، وهي واحدة من أفضل الطرق لاكتساب مجموعة جديدة من العملاء باستمرار.

5- الاستماع باهتمام للاحتياجات غير المشبعة

– من المهم الاستماع إلى العملاء وهم يتحدثون عن مشكلاتهم، إذ تمثل هذه المشكلات فرصة لتقديم حلول أو منتجات أو خدمات جديدة تشبع احتياجات العملاء أو تحل مشكلاتهم، ما يساهم أيضًا في زيادة الإيرادات.

6- نشر محتوى رائع بانتظام

– يتم ذلك عبر تحديث الموقع الإلكتروني بانتظام من خلال نشر محتوى جديد وذي قيمة عبر حسابات الشركة على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

– بمجرد أن يتحول العميل المحتمل إلى عميل أساسي، يمكن استهدافه من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني، ومن المهم توفير معلومات ذات قيمة وصلة بالشركة للعملاء بانتظام.

7- استهداف العملاء عبر البريد الإلكتروني

– يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني وسيلة فعالة ومنخفضة التكلفة لزيادة الإيرادات

– يمكن أن تستخدم الشركات هذا النوع من التسويق لشكر العملاء وتقديم العروض الخاصة لهم، وتقديم نصائح مفيدة لهم.

8- تحديد احتياجات العملاء ومشكلاتهم

– يوفر تحديد احتياجات العملاء ومشكلاتهم للشركة فرصة لزيادة المبيعات، كما يتيح للشركة القيام بحملات تسويقية ناجحة بناءً على استهداف الحاجات غير المُشبعة، كما يساعد ذلك على زيادة الإحالات ونمو الإيرادات.

9- تبادل الخبرة والمعرفة

– يمكن للشركة دائمًا أن تقدم قيمة إضافية من خلال تبادل الخبرات والمعارف مع العملاء لمساعدتهم على حل مشكلاتهم، فتقديم الاستشارات للعملاء أو تقديم خدمة جديدة يؤثر تأثيرًا إيجابيًا على العملاء، ما ينعكس بالإيجاب على المبيعات والإيرادات.

10- الاستفادة من آراء ومراجعات العملاء

– من المهم إنشاء قنوات لجمع تعليقات العملاء وآرائهم الخاصة بأمور مثل “لماذا اختار العملاء هذه الشركة؟”، “ما القيمة التي تقدمها الشركة؟”، ويمكن جمع آراء العملاء عبر تجميع البيانات واستطلاعات الرأي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر: ارقام

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق