أخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

هل يمكن للمستثمر الأجنبي الاكتتاب في طرح أرامكو؟

قالت شركة السوق المالية السعودية- تداول، إنه من خلال برنامج المستثمر الأجنبي المؤهل، يمكن للمستثمرين الدوليين الاكتتاب في شركة الزيت العربية السعودية “أرامكو السعودية”.

وقالت “تداول”، على موقعها الإلكتروني اليوم الأحد، إنه تم تقديم البرنامج في يونيو 2015 وتم تعديله مؤخرًا اعتبارًا من يناير 2018 لتخفيف متطلبات التسجيل وتوسيع نطاق المستثمرين المؤسساتيين المؤهلين.

وأعلنت هيئة السوق المالية السعودية، عن موافقتها على طلب شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو)، بطرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام.

وحددت الشركة خطوات تمكين المستثمر الأجنبي كالتالي:

وأصدر مجلس إدارة هيئة السوق المالية قرارا يقضي بإعفاء المؤسسات المالية الأجنبية ممن يعتزمون الاكتتاب بالأسهم المطروحة في الاكتتاب العام يشار إليهم فيما يلي بـ”المستثمرين الأجانب”، ويستوفون شروط التأهيل بموجب المادة 6 من القواعد المنظمة لاستثمار المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة في الأوراق المالية المدرجة من بعض الإجراءات الرسمية للوفاء بشروط المستثمر الأجنبي المؤهل.

وسيضمن أمين الحفظ الدولي تأهيل المستثمر الأجنبي بموجب القواعد المنظمة لاستثمار المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة في الأوراق المالية المدرجة، وسيعمل أمين الحفظ المحلي بدوره على ضمان تنفيذ جميع الترتيبات اللازمة لتمكين المستثمر الأجنبي من المشاركة في الاكتاب العام.

المصدر: مباشر

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق