أخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

أرامكو تكشف عن نسب التوطين بين الموظفين والإدارة العليا

كشفت شركة أرامكو السعودية، بنشرة الإصدار اليوم الأحد عن نسبة التوطين بالشركة.

وذكرت الشركة أنها صُنفت ضمن الفئة “الأخضر المرتفع” ضمن برنامج نطاقات لوزارة العمل السعودية، أي أنها تلبي متطلبات السعودية الحالية، ويسمح للشركات في هذه الفئة بالحصول على تأشيرات عمل.

وكشفت النشرة أنه في 31 ديسمبر 2018م، كان ما يقرب من 88.1 بالمائة من موظفي الشركة ونحو 94.7 بالمائة من فريقي الإدارة العليا والقيادة بالشركة سعوديي الجنسية.

وتتطلب السعودية من الشركات السعودية ضمان أن تكون نسبة معينة من الأيدي العاملة فيها من المواطنين السعوديين، إضافة إلى ذلك يتم تشجيع المستثمرين في قطاع الطاقة على الالتزام بالسياسات العريضة للمملكة الهادفة إلى ضمان الالتزام بتدريب المواطنين السعوديين وتوظيفهم.

وأطلقت وزارة العمل برنامج نطاقات بهدف تشجيع المنشآت على توظيف السعوديين، ويقِّيم برنامج نطاقات أداء المنشأة من حيث السعودة على أساس أحد نطاقات الامتثال الخاصة بالسعودة، وهي النطاق البلاتيني والنطاق الأخضر ويقسم إلى 3 نطاقات المنخفض والمتوسط والمرتفع، بالإضافة إلى النطاقين الرئيسيين الأصفر والأحمر.

أصدرت أرامكو نشرة الاكتتاب اليوم الأحد، بعد إعلان نيتها طرح أسهمها للاكتتاب في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري عقب موافقة هيئة سوق المالية على الطرح، وخصصت نشرة الاكتتاب 0.5 في المائة من الأسهم للاكتتاب من قبل المستثمرين الأفراد.

المصدر: مباشر

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق