أخبار العالم

اقتصاد المملكة المتحدة يتفادى الركود لكنه ينمو بأقل وتيرة منذ2010

سجل اقتصاد المملكة المتحدة أقل وتيرة نمو في 9 سنوات خلال الربع الثالث من العام الحالي، لكنه نجح في تفادى الدخول في مرحلة ركود.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاءات الوطني في بريطانيا، اليوم الإثنين، أن الناتج المحلي الإجمالي ارتفع بنسبة 0.3 بالمائة في الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر/أيلول الماضي مقابل انكماش بنحو 0.2 بالمائة في الربع السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن اقتصاد المملكة المتحدة سوف ينمو بنسبة 0.4 بالمائة خلال الربع الثالث من 2019.

ويعني نمو الناتج المحلي الإجمالي لبريطانيا خلال الربع الثالث أن البلاد تمكنت من تجنب الدخول في حالة من الركود الاقتصادي والتي تُعرف من الناحية الفنية على أنه انكماش لمدة ربعين متتالين.

ووفقاً للبيانات، فإن مؤشر الخدمات ارتفع بنسبة 0.4 بالمائة خلال الربع الثالث من هذا العام في حين أن مؤشري الصناعة والإنتاج لم يشهدا تغييراً بينما ارتفع مؤشر البناء بنحو 0.6 بالمائة بينما تراجع مؤشر الزراعة بنسبة 0.2 بالمائة.

نمو اقتصاد المملكة المتحدة – (المصدر: مكتب الإحصاءات الوطني)

أما على أساس سنوي، فإن اقتصاد المملكة المتحدة نما بنسبة 1 بالمائة خلال الربع المنتهي في سبتمبر/أيلول الماضي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وهي أدنى وتيرة نمو منذ الربع الأول لعام 2010.

وبحلول الساعة 9:37 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.2 بالمائة ليسجل 1.2801 دولار.

المصدر: مباشر

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق