أخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

اتحاد غرف دول الخليج يبحث سبل تعزيز التكامل الاقتصادي

عقدت اتحاد غرف دول الخليج اللقاء التشاوري بین وزراء التجارة والصناعة ورؤساء اتحادات الغرف، لمناقشة التكامل الاقتصادي الخلیجي.

وقال الأمین العام لمجلس التعاون الخلیجي، عبداللطیف الزیاني، اليوم الأربعاء، أن اللقاء ھدفه تعزیز التعاون والتكامل الاقتصادي بین الدول الأعضاء خدمة لمصالح مواطنیھا وتدارس كافة الرؤى والأفكار البناءة لفتح آفاق العمل الخلیجي المشترك، وفقاً لوكالة أنباء الكويت “كونا”.

وتابع، كما يهدف اللقاء إلى تذلیل العقبات ومد جسور الفاعل بین القطاعین العام والخاص الخلیجي.

وبین، أن اللقاء یأتي مكملا للاجتماعات التي عقدت خلال السنوات الماضیة في الریاض والمنامة والكویت، مشیرا إلى أنه قد التقى في الشھر الماضي رئیس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، وتم بحث المسائل المتعلقة بتطویر التعاون وتعمیق التكامل الخلیجي في المجالات التجاریة والصناعیة.

من جانبه، قال النائب الأول لرئیس اتحاد الغرف الخلیجیة سامي العبیدي، إن اللقاء یھدف إلى إیجاد أقصى قدر ممكن من التناغم والانسجام بین جھود وتطلعات القطاع الخاص من جانب وروئ وتوجھات دول المجلس من جانب آخر.

وأوضح العبيدي، أن التعاون بین الطرفین یملیه منطق الأمور وتستفید منه الحكومات والقطاع الخاص لیكون الرابح في النھایة دول الخلیج.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضیع التي تھم القطاع الصناعي وقطاع الخدمات اللوجستیة والتجارة الإلكترونیة، ومبادئ التكامل الاقتصادي الخلیجي، وكذلك الاستفادة من المواصفات العالمیة المطبقة في الدول المتقدمة خاصة في مجال السیارات والأدویة والإلكترونیات.

المصدر: مباشر

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق