أخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

ساما تقيس أثر التقنيات الجديدة على الخدمات المالية

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» عن فتح باب التقديم لقبول طلبات تجربة خدمات ومنتجات التقنية المالية الحديثة، في البيئة التجريبية التشريعية SandBox.

وقالت مؤسسة النقد السعودي، في بيان لها أمس، إنها تبدأ استقبال الطلبات وذلك اعتباراً من 15 ديسمبر 2019 إلى 15 يناير لعام 2020.

ووفقا للمؤسسة، فإنها صممت بيئة تجريبية تشريعية بهدف فهم أثر التقنيات الجديدة على سوق الخدمات المالية في المملكة وتقييم ذلك الأثر، وأيضاً للمساعدة على تحويل السوق السعودية لمركز مالي ذكي، حيث ترحب تلك البيئة بدخول الشركات المحلية والعالمية التي ترغب في اختبار الحلول الرقمية الجديدة في بيئة فعلية بغية إطلاقها مستقبلاً في المملكة.

ووقع محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي أحمد بن عبدالكريم الخليفي، ورئيس مجلس هيئة السوق المالية محمد بن عبدالله القويز، 24 أبريل الماضي، مذكرة تفاهم لتأسيس «مركز فنتك السعودية»، بالشراكة مع مركز الملك عبدالله المالي، خلال مؤتمر القطاع المالي 2019.

يشار إلى أن مصطلح التقنية المالية أو «الفنتك» يعني توظيف التقنية في تطوير كفاءة الخدمات المالية وتنويع طرق استخدامها.

ويذكر أن «فنتك السعودية» مبادرة ضمن الركائز الاستراتيجية لبرنامج تطوير القطاع المالي، بقيادة ودعم من مؤسسة النقد العربي السعودي وهيئة السوق المالية؛ لفتح المجال لإطلاق خدمات مالية تقنية جديدة ومبتكرة.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق