أخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

“الراجحي المالية” تتوقع تدفقات نقدية بنحو 14 مليار ريال من إدراج “أرامكو” في مؤشرات “مورغان ستانلي” و”فوتسي”

توقعت “الراجحي المالية”، أن تبلغ قيمة التدفقات النقدية النشطة وغير النشطة الناتجة من إدراج سهم “أرامكو” في مؤشري “إم إس سي أي” و”فوتسي” للأسواق الناشئة، نحو 14.3 مليار ريال.

وأوضحت، أنها تتوقع أن ينتج عن إدراج “أرامكو” في مؤشر “فوتسي راسل” تدفقات نقدية بقيمة 9 مليارات ريال، فيما توقعت أن تبلغ التدفقات النقدية الناتجة عن الإدراج في “إم إس سي أي” نحو 5.3 مليار ريال، مبينة أن ذلك يمثل نحو 15 % من حجم الطرح.

وتوقعت “الراجحي المالية”: أن يبلغ وزن سهم شركة “أرامكو” للسعودية في “تاسي” بعد إدراجها في السوق السعودي  ما بين 9.1% إلى 9.7 %، مبينة أن سهم “مصرف الراجحي” سيبقى الأكثر وزناً في مؤشر “تاسي” بـ14.6%.

ووفقاً للبيانات المتاحة في “أرقام”، بدأت يوم الأحد 17 نوفمبر 2019 فترة الاكتتاب للمؤسسات المالية والأفراد على أسهم شركة “أرامكو السعودية” وتنتهي الفترة المحددة لاكتتاب الأفراد بتاريخ 28 نوفمبر 2019، فيما تمتد للمؤسسات حتى نهاية يوم 4 ديسمبر 2019.

ويتم طرح 1.5 % كحجم أساسي من إجمالي أسهم الشركة للاكتتاب العام أي بما يعادل 3 مليارات سهم من إجمالي أسهمها البالغة 200 مليار سهم، وحددت الشركة النطاق السعري بين 30 ريالاً و32 ريالاً، مما يعني أن القيمة الإجمالية للطرح سوف تتراوح بين 90 مليار ريال و96 مليار ريال.

المصدر: ارقام

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق