أخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

موانئ دبي تؤكد استمرارية حركة الشحن وتفرض إجراءات وقائية صارمة

أكدت موانئ دبي استمرارية حركة الشحن و عمليات تأمين السلع الأساسية في ميناء جبل علي والمنطقة الحرة “جافزا”، في ظل الظروف الراهنة التي يشهدها العالم من إغلاق لجميع المؤسسات والشركات بسبب انتشار فيروس كورونا.

ونشر المكتب الإعلامي لدبي مقطع فيديو على حسابه الرسمي في تويتر، يوضح بأن حركة الشحن مستمرة على مدار الساعة في الإمارة، مع اتخاذ موانئ دبي العالمية الإجراءات الوقائية الصارمة ومواصلة العمليات “لتأمين جميع متطلبات الأسواق المحلية والإقليمية، ومخزون استراتيجي من مختلف السلع الأساسية”.

وذكر المكتب الإعلامي أن موانئ دبي تتخذ إجراءات وقائية دقيقة وصارمة لتأمين متطلبات الأسواق، فضلاً عن اعتماد إجراءات احترازية لحماية العاملين.

وقد طبقت دولة الإمارات إجراءات صارمة للسيطرة على تفشي فيروس كورونا محلياً، ووقف الحالات القادمة من الخارج. إذ أمرت يوم الاثنين بإغلاق جميع الشواطئ العامة ومراكز التسوق الرئيسية باستثناء الصيدليات ومحلات السوبرماركت والبقالة، في حين ستنحصر خدمة المطاعم في الدولة على توصيل الطلبات الخارجية أو استلامها دون استقبال الزبائن.

كما قالت وزارة الصحة الإماراتية والهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات إنه سيتم السماح لمنافذ بيع المواد الغذائية والصيدليات بالعمل على مدار 24 ساعة.

وبلغ إجمالي عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المؤكدة في البلاد 248، مع حالتي وفاة، في حين وصل عدد حالات الشفاء إلى 45.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق