أخبار

12 مليار دولار خسائر الرياضة الأمريكية بسبب كورونا

في تقرير بثته شبكة “اي اس بي ان” الأميركية مؤخراً، بلغ حجم خسائر إيرادات الرياضة في الولايات المتحدة جراء الاغلاق التام الناتج عن انتشار وباء فيروس كورونا المستجد نحو 12 مليار دولار، مع إمكانية ازدياده في حال إلغاء دوري كرة القدم الأميركية (ان اف ال)، والبطولات الجامعية.

ومن جانبه، قدّر “باتريك ريش”.. مدير برنامج الأعمال الرياضية في جامعة واشنطن في سانت لويس، تأثير الإغلاق التام لشبكة “اي اس بي ان” على بطولات المحترفين الكبرى بخسارة تبلغ 5,5 مليار دولار، وبطولات الجامعات بـ 3,9 مليار دولار، والمنافسات الرياضية لفئة الشباب بـ2,4 مليار دولار.

وهذه الأرقام تقوم على فرضية إكمال نصف موسم دوري البيسبول ودوري كرة القدم بحضور المتفرجين مقابل الغاء محتمل للموسم العادي في بطولتي كرة السلة والهوكي، وإقامة مرحلة التصفيات النهائية “بلاي اوف” من دون جمهور واستئناف والمنافسات الرياضية لفئة الشباب في شهر يوليو القادم.

وتشمل الأرقام 3,25 مليار دولار كان من الممكن أن ينفقها المتفرجون على البطولات الاحترافية بالإضافة إلى 371 مليون دولار من الدخل للعاملين في الملاعب و2،2 مليار دولار من رسوم حقوق النقل التلفزيوني في الولايات المتحدة.

وفي حال إلغاء دوري كرة القدم الأميركية، سيكلف ذلك أكثر من 11,5 مليار دولار من عائدات النقل التلفزيوني في حين أن 65 برنامجاً لكرة القدم الأميركية تتلقى حوالي 4 مليارات دولار من أموال التلفزيون، أي حوالي نصف الدخل الذي يموّل جميع ميزانيات الإدارة الرياضية.

وقد ذكر التقرير التليفزيوني أن هناك ثلاثة ملايين فرصة عمل في جميع انحاء البلاد تعتمد على الرياضة، من المرشدين والحراس الى الكشافين والمدربين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق