أخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

في الربع الأول من العام الجاري .. (50) مليار ريال حجم الاستثمارات بالهيئة الملكية للجبيل وينبع رغم جائحة كورونا

 أكد المهندس عبدالله بن إبراهيم السعدان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع أنه رغم جائحة كورونا إلا أن طلبات الاستثمار في مدن الهيئة الملكية مستمرة، إذ تجاوز حجم الاستثمارات التي استقطبتها خلال الربع الأول لعام 2020م (50) مليار ريال.

جاء ذلك خلال اللقاء الافتراضي الذي عقده السعدان يوم 3 مايو الجاري، وحاوره فيه مجموعة من أعضاء اللجنة الوطنية للصناعة بمجلس الغرف السعودية، بمشاركة الرؤساء التنفيذين لمدن الهيئة الملكية، حيث أجاب رئيس الهيئة والرؤساء التنفيذيون على تساؤلات ومداخلات أعضاء اللجنة الذين يمثلون رجال الأعمال والمستثمرين من مختلف مناطق المملكة.

وأضاف السعدان أن الخط الملاحي الذي يربط مدينة ينبع الصناعية بميناء جدة الإسلامي وموانئ شرق إفريقيا سيخدم الكثير من المستثمرين بالوصول السريع للعملاء والأسواق بتكلفة مناسبة ويزيد من حجم الصادرات والواردات في المستقبل بشكل كبير، في حين أن ميناء مدينة جازان للصناعات الأساسية والتحويلية في طور إنهاء الإجراءات المتعلقة باستلامه من شركة أرامكو ومن المتوقع تشغيله خلال العام القادم.

واختتم رئيس الهيئة الملكية حديثه الافتراضي متطرقاً إلى أهمية الخزن المشترك والمستودعات المركزية والتوجه نحو إدراجهما ضمن الخدمات التي تقدمها شركة الجبيل وينبع لخدمات المدن الصناعية في المستقبل لخدمة جميع الصناعات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق