أخباربورصة الرياضة

وزير الداخلية والرياضة الألماني يدعم عودة “البوندسليغا”

قبيل أيام من اجتماع للسلطات الألمانية للبت في مصير عودة الدوري الألماني لكرة القدم ” بوندسليغا”، أعلن “هورست سيهوفر” وزير الداخلية والرياضة الألماني دعمه لاستئناف البونسليغا  رغم  تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” الذي تسبب بإيقاف المسابقة منذ منتصف مارس الماضي.

وأشار “سيهوفر” – باعتباره حاملاً لحقيبتي الداخلية والرياضة الوزاريتين-  إلى أنه يتعين على الفرق واللاعبين احترام عدة شروط وبدون أي استثناء، مضيفاً: في حال وجود حالة كورونا واحدة في صفوف الفريق أو جهازه الفني، يتوجب على النادي بأكمله والفريق المنافس له الذي واجهه في آخر مباراة أن يدخلوا في حجر صحي لفترة 14 يوما، وبالتالي ثمة مخاطر تتعلق بالبرنامج وبالترتيب في حال انتقال العدوى ما يستدعي انضباطاً كبيرا في إطار مكافحة كورونا.

كما رفض الوزير- خلال حواره مؤخراً لصحيفة “بيلد” الشهيرة-  منح أفضلية للأندية مقارنة بالآخرين في إطار الخضوع للفحوصات في الوقت الذي طالبت فيه الأندية بفحوصات دورية للاعبيها على سبيل الحماية.

وكانت أندية دوري الدرجة الأولى قد عاودت تدريباتها في الأسابيع الثلاثة الأخيرة لكن بمجموعات صغيرة مع اعتماد التباعد الاجتماعي حتى على أرضية الملعب.

وتخطط رابطة الدوري الألماني لإستئناف الدوري خلال الشهر الجاري ولإنهائه في 30 يونيو المقبل لضمان حصول الأندية على إيرادات من حقوق النقل التلفزيوني تقدر بـ300 مليون يورو، في ظل تقارير تشير إلى أن 13 نادياً من أصل 36 في الدرجتين الأولى والثانية على وشك الإفلاس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق