أخبارأخبار العالم

كورونا يوقف مبيعات الألماس حول العالم

أعلنت شركة “ألروسا” الروسية.. أكبر شركة لاستخراج الألماس في العالم .. عن هبوط مبيعاتها عشرين ضعفاً في شهر واحد، وذلك بسبب التداعيات الاقتصادية المرتبطة بانتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19).

وأشارت بيانات “ألروسا” إلى أن مبيعاتها من الألماس الخام والمصقول قد بلغت في شهر أبريل الماضي 15.6 مليون دولار فقط، وهو أقل بشكل كبير من مبيعات في شهر مارس، التي بلغت 152 مليون دولار، علماً بأن مبيعاتها في أبريل عام 2019م قد وصلت لمستوى 319 مليون دولار، وهو ما يعني أن مبيعات الشركة خلال الشهر الماضي قد تراجعت 20 ضعفاً على أساس سنوي .

ومن جانبه، علق نائب الرئيس التنفيذي للشركة الروسية قائلا: “القيود المفروضة لمحاربة الفيروس التاجي وتراجع الطلب على مجوهرات الألماس قللت من تجارة الألماس الخام والمصقول في العالم”.

وتأمل الشركة في أن تكون الأزمة قصيرة الأجل، وأن يبدأ الطلب على الأحجار الكريمة في الانتعاش مع بداية الربع الثالث من العام الجاري .

يذكر أن فيروس كورونا قد أدى إلى توقف صناعات ضخمة حول العالم، ومنها صناعة الألماس، وعلى سبيل المثال فإن صناعة قطع وتلميع الألماس في الهند لا تزال مغلقة في ظل الإجراءات التي تم تطبيقها للحد من انتشار الفيروس.

 

المصدر: وكالات

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق