أخبار

تعزيز الشراكة بين سوق أبوظبي العالمي ومكتب أبوظبي للصادرات

 

وقع كلاً من سوق أبوظبي العالمي – المركز المالي الدولي في أبوظبي-، ومكتب أبوظبي للصادرات -الجهة المعنية بتمويل الصادرات الوطنية والذي أسسه صندوق أبوظبي للتنمية -، مذكرة تفاهم لتطوير بيئة عمل الصادرات في الدولة وتأكيد الالتزام على ضمان سمعة الصادرات الوطنية ودعم النمو الاقتصادي في الدولة.

وبموجب المذكرة، يلتزم سوق أبوظبي العالمي ومكتب أبوظبي للصادرات بمجموعة من الجهود المشتركة كتوفير التمويل للشركات ذات الصلة بالسوق لتوريد السلع والخدمات من الإمارات و تزويد البنوك التي تم تسجيل مكاتبها التمثيلية في سوق أبوظبي العالمي بخطوط ائتمان للترويج لصادرات الدولة.

كذلك، سيوفر مكتب أبوظبي للصادرات تسهيلات للشركات المسجلة لدى السوق والتي تملك مكاتب تشغيلية محلية لدعم الصادرات من الدولة، وذلك وفقاً للمعايير الرسمية المعتمدة، هذا وستعمل الجهتان على إتاحة فرص التعليم وتدريب الموظفين وقياس الأداء وتبادل أفصل الممارسات في مجال الصادرات.

كما سيعمل الطرفان على الترويج المتبادل للجهود، حيث تشمل هذه الخطوة إطلاق منتجات وخدمات ومبادرات بما يضمن أفضل مستوى من الدعم لأهداف الجهتين، وسيعمل السوق مع مكتب أبوظبي للصادرات على تنسيق وتوحيد الجهود حول المبادرات المشتركة بما يعزز من قطاع الصادرات في أبوظبي والدولة كافة.

يذكر أنه تم توقيع مذكرة التفاهم عن بعد باستخدام التقنيات الرقمية، حيث وقع المذكرة كلاً من: جمعة الهاملي، مدير تنفيذي أول- الاستراتيجية وتطوير الأعمال لدى السوق، وسعيد الظاهري، مدير عام مكتب أبوظبي للصادرات.

ومن ناحية أخرى، سيتعاون الطرفان لتحقيق أهدافهما المشتركة من خلال المذكرة التي تنص على تنظيم ورش عمل تستهدف مجتمع الأعمال لدى السوق وأبوظبي بشكل عام وتبادل الخبرات والموارد والمعرفة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق