أخبارالبنوك

ورشة عمل لـ”النقد العربي” و”المركزي المصري” لإلحاق البنوك بمنصة “بنى”

 

نظم صندوق النقد العربي بالتعاون مع البنك المركزي المصري يوم 14 يونيو الجاري ورشة عمل لإلحاق البنوك العاملة في مصر بمنصة “بنى” للمدفوعات العربية التابعة للمؤسسة الاقليمية لمقاصة وتسوية المدفوعات العربية المملوكة من قبل صندوق النقد العربي وذلك بمشاركة كبار المسؤولين من جميع البنوك في مصر.

وناقشت الورشة عملية التحاق البنوك العاملة في مصر في منصة “بنى” وخطة العمل المقترحة، وتطرقت إلى المتطلبات التقنية والخطوات المطلوبة لضمان تسهيل ربطهم بالمنصة.

كما تخلل الورشة عرض للبنك المركزي المصري استعرض فيه أهم مميزات المنصة في تطوير خدمات الدفع في المنطقة والخدمات التي تقدمها للبنوك في تعزيز دورها في دعم الاستثمارات والتجارة البينية والروابط الاقتصادية مع الشركاء التجاريين لجمهورية مصر العربية. فيما اتم عدد من البنوك المصرية متطلبات المشاركة في المنصة بما في ذلك الإختبارات الفنية للربط.

وتأتي ورشة العمل بعد الاعلان عن تضمين الجنيه المصري في المنصة كإحدى العملات العربية التي سيتم استخدامها في تسوية المعاملات المالية، وهي العملة العربية التي تم الاعلان عنها بعد: الدرهم الاماراتي، والريال السعودي، والدينار الأردني، والدينار البحريني.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق