أخبارعالم السياحة

كورونا تتسبب في فقدان إيطاليا لـ (49%) من حجم سياحتها في 2020 م

في تصريح أدلى به لوكالة “آكي” الإيطالية للأنباء مؤخراً، أكد ” لويجي سكورداماليا” .. المدير التنفيذي لجمعية (فلييرا إيتاليا) المعنية بالإنتاج والتوريد.. إن “السياحة الخارجية نحو إيطاليا ستنخفض عام 2020 بنسبة 49 % وفقًا للوكالة الوطنية للسياحة ( إي إن آي تي)، التي أعلنت عن قدوم موسم صيفي متعثر، حيث أن واحداً من أصل سائحيّن أجنبيين، لن تطأ قدماه أرض بإيطاليا.

وأضاف أن ما سلف ذكره “حقيقة مقلقة تؤدي إلى تأثير دومينو خطير، فقطاع الأغذية الزراعية بأكمله مهدد بخسائر تقترب من 8 مليارات”، مبيناً أن “السياحة في الواقع، تمثل حوالي حصة 30 مليار يورو من أصل 250 من إجمالي حجم الاستهلاك الغذائي، وحوالي نصف هذه تعتمد على السياحة الأجنبية”.

واستطرد: “لم نفقد كل شيء، فالأرقام تخبرنا بأن إيطاليا ما تزال قادرة على الجذب، ومرة أخرى وفقًا للوكالة الوطنية للسياحة، يتأمل 300 ألف شخص اليوم بعطلة محتملة في بلدنا الجميل”، موضحاً أن “هذا الاهتمام بإيطاليا ومنتجاتها، مَيل أكدته صادرات الأغذية الزراعية بشكل جليّ”، والتي “سجلت قبل جائحة كوفيد 19، زيادة بنسبة 8٪، أي بـ3 نقاط مئوية عن المعطيات نهاية عام 2019م”.

وتابع ” سكورداماليا” قائلاً: “خطة التصدير المنسقة من قبل وزارة الخارجية، والتي تشارك فيها جمعيتنا، تعد أمراً أساسيا بالنسبة لنا”، واختتم : “لكن يمكن لخطة وطنية كبرى لتشجيع السياحة الوطنية تجاه المواقع ومراكز التميّز الإيطالي أن تقدم إسهاما كبيراً أيضاً”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق