أخبارأخبار العالم

الإمارات.. الـ (19) عالمياً بمؤشر “كيرني” للثقة في الاستثمار الأجنبي المباشر

احتلت دولة الإمارات المرتبة الـ 19 عالمياً في مؤشر الثقة في الاستثمار الأجنبي المباشر 2020 الصادر عن شركة كيرني محققةً صعوداً من المركز 21 الذي بلغته في آخر إصدار من المؤشر عام 2017م، وهو ما  يعكس النظرة الإيجابية لدى المستثمرين إلى الإمارات استناداً إلى الالتزام الحكومي القوي بالتنوع الاقتصادي والابتكار والبنية التحتية وسهولة ممارسة الأعمال وغير ذلك.

وقد ساهمت السياسات الحكومية الإيجابية التي تم تنفيذها في عام 2019 في جعل الإمارات واحدة من أكثر الوجهات الأجنبية جاذبية للاستثمارات الأجنبية المباشرة في العالم، ومن بين هذه السياسات: إقرار الملكية الأجنبية بنسبة 100% في 13 قطاعاً من القطاعات الاقتصادية من بينها التصنيع والزراعة والطاقة المتجددة، وكذلك النشاط القوي في قطاع التكنولوجيا الذي يحل في المرتبة التالية بعد شركة ” أوبر ” الأمريكية لمشاركة المركبات التي استحوذت على شركة كريم نتوركس لخدمة حجز السيارات عبر الإنترنت مقابل3.1 مليار دولار.

وتعليقاً على المركز الذي أحرزته الإمارات، قال “رودولف لومير”..  شريك في معهد التحولات الوطنية في شركة كيرني الشرق الأوسط.. أن  التزام الإمارات بالحوكمة الرشيدة والابتكار والبنية التحتية وبيئة الأعمال في الوقت الحالي يحقق أرباحاً واضحة في مدى جاذبيتها للاستثمارات الأجنبية، مثمناً الاستجابة الفعالة للغاية من قبل الإمارات للأزمة الراهنة التي يشهدها العالم.

يذكر أن المؤشر هذا العام لم يتضمن سوى ثلاثة أسواق ناشئة هي: الصين، والبرازيل، والإمارات العربية المتحدة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق