أخبارأخبار مملكة الاقتصاد والأعمالالاقتصاد الاسلامي

القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي بدبي تعقد جلستها الأفتراضية الثانية 14 يوليو القادم

يعقد مركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي “غرفة دبي” وبشراكة استراتيجية مع “رفينيتيف”، الجلسة الثانية من سلسلة الندوات الافتراضية للقمة العالمية للاقتصاد الإسلامي يوم 14 يوليو الحالي.

وتقدم القمة التي يديرها رفيع الدين شيكوه، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة دينار ستاندارد، تحت عنوان “ماذا سيكون الوضع الطبيعي الجديد لقطاع الحلال؟” .. رؤية مستقبلية لقطاع الحلال، في ضوء اضطرابات سلاسل التوريد بسبب الإجراءات المتخذة استجابة لوباء فيروس كورونا.

وتستضيف الجلسة، المقرر عقدها الساعة 12 ظهرا “بتوقيت الإمارات ” كلاً من: الدكتورة رحاب فرج العامري.. الأمين العام للمنتدى الدولي لهيئات إعتماد الحلال

 “IHAF”

، وأسماء نشأت أحد .. مدير قسم تطوير سوق الحلال في المجلس الإسلامي للغذاء والتغذية في الولايات المتحدة..، والبروفيسور “إر سوكوسو”.. المدير العام للوكالة المنظمة لضمان المنتجات الحلال في إندونيسيا.

ويأتي انعقاد هذه الجلسة في ضوء تداعيات التفشي العالمي لوباء كورونا المستجد “كوفيد 19″، بعدما اتخذت أغلب دول العالم إجراءات إغلاق عام صارمة فيما يتعلق بالتحركات الداخلية والتنقل عبر الحدود، بهدف التخفيف من انتشار الوباء.

يذكر أنه تم مؤخراً بتوجيهات من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي والمشرف العام على مبادرة “دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي” .. الإعلان عن الموعد الجديد للدورة الخامسة من القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2021، والتي ستنعقد يومي 1و 2 نوفمبر 2021، ضمن فعاليات إكسبو دبي، الحدث العالمي الأبرز الذي تستضيفه منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا للمرة الأولى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق