أخبارأخبار العالم

وزير المالية السعودي: مجموعة العشرين ضخت 10 تريلونات دولار لدعم الاقتصاد العالمى

أكد وزير المالية السعودى محمد الجدعان أن مجموعة العشرين ضخت 10 تريليونات دولار لدعن الاقتصاد العالم، وأن جائحة كورونا لها العديد من التداعيات على الاقتصادات فى مختلف دول العالم، وفق القناة السعودية الرسمية.

جاء ذلك خلال ترؤسه يوم 18 يوليو الجاري اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين ومحافظو المصارف المركزية محادثات افتراضية لمحاولة تحفيز الاقتصاد العالمى فى ظل الركود الناجم عن فيروس كورونا المستجد، وسط تزايد الدعوات لتخفيف عبء الديون على البلدان الفقيرة.

وتأتى المحادثات الافتراضية التى تستضيفها السعودية فى وقت يواصل الوباء إلحاق الضرر بالاقتصاد العالمى بينما يحذّر نشطاء من أزمة ديون تلوح فى الأفق فى الدول النامية التى تعانى الفقر.

وانعقدت المحادثات التى يرأسها وزير المالية السعودى محمد الجدعان ومحافظ المصرف المركزى السعودى أحمد الخليفى، غداة انطلاق قمة تستمر يومين وتجمع قادة الاتحاد الأوروبى وجها لوجه للمرة الأولى منذ خمسة أشهر لمناقشة خطة إنقاذ اقتصادية لمرحلة ما بعد الفيروس.

ومن جانبها، حذّرت “كريستالينا جورجييفا” المديرة الإدارية لصندوق النقد الدولى من أنه على الرغم من بعض علامات الانتعاش، فإن الاقتصاد العالمى يواجه رياحا معاكسة بما فى ذلك احتمال حدوث موجة ثانية من وباء كوفيد-19.

وقالت فى رسالة لوزراء مالية مجموعة العشرين “لم نتغلب بعد” على الأزمة، محذرة من أن “موجة عالمية ثانية من المرض يمكن أن تسبّب اضطرابات جديدة فى النشاط الاقتصادي”.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق