أخبارالبنوكسوق رأس المال

(1.43) مليار درهم أرباح ” أبوظبي التجاري” في النصف الأول من 2020م

 

سجل بنك أبوظبي التجاري صافي أرباح بلغت 1.436 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري منها 1.227 مليار درهم عن الربع الثاني من العام 2020 ما يمثل عوائد مجزية على حقوق المساهمين بلغت 13.2% بنهاية الربع الثاني من العام الجاري.

وتستند النتائج المالية التي أعلنها مؤخراً بنك أبوظبي التجاري إلى أساس البيانات المالية المبدئية للكيان المدمج بعد إتمام عملية الاندماج بين بنك أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني والاستحواذ على مصرف الهلال بتاريخ الأول من مايو 2019م.

ومن جانبه، قال خلدون خلیفة المبارك رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك أبوظبي التجاري إن البنك نجح في الحفاظ على ثباته واستقرار أدائه وسط البيئة التشغيلية المليئة بالتحديات التي سادت الأسواق العالمية خلال النصف الأول من العام الجاري حيث تسبّبت جائحة “كوفيد–19” وانخفاض أسعار النفط بتراجع في النشاط الاقتصادي حول العالم.

وأشار المبارك إلى أن بنك أبوظبي التجاري تمكن من التكيف سريعا مع الظروف الجديدة بهدف مواصلة خدمة عملائه الحاليين والمستقبليين وبعد نجاحه في إتمام عملية الاندماج مع بنك الاتحاد الوطني ومصرف الهلال في شهر أبريل 2020 كان بنك أبوظبي التجاري سبّاق في إطلاق حزمة شاملة من الإجراءات الرامية لتخفيف التداعيات الاقتصادية لجائحة “كوفيد–19” عن عملائه من الأفراد والشركات والمجتمع ككل.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق