أخبارأخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

الشارقة .. الثالثة عالمياً بمؤشر “مدن المستقبل”

احتلت إمارة الشارقة  المرتبة الثالثة على مستوى الاتصال في مؤشر مدن المستقبل في قائمة “مدن الاتصال” العالمية ضمن مؤشر “مدن المستقبل من الفئة الثانية 2020-2021″ الذي أصدرته مؤخراً مجلة الاستثمار الأجنبي المباشر “إف دي آي انتلجانس”.

ومن جانبه، أكد مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” أن حصول إلإمارة على المرتبة الثالثة على مستوى الاتصال في مؤشر مدن المستقبل هو نجاح للاستراتيجية التي قادتها الإمارة خلال العشرة سنوات الماضية بتوجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرامية إلى بناء مجتمع حيوي وبيئة أعمال تنافسية، مضيفاً أن هذه المنجزات العالمية المتواصلة للشارقة تضعها في دائرة اهتمام المستثمرين ورجال الأعمال والراغبين بالسياحة والتعرف عليها عن قرب وهو ما يعزز من قيمتها الاستثمارية ويدعم التنوع الاقتصادي والتحول الرقمي ويرسخ استقرار أسواقها سواء على مستوى المشاريع الصغيرة أو المتوسطة أو الكبيرة.

وجاءت ضمن قائمة مدن الاتصال العشرة الأولى في المركزين الأول والثاني كل من روتردام ولاهاي في هولندا، في حين جاءت هامبورغ في المركز الرابع، وأوترشت الهولندية في المركز الخامس.

ولإنشاء قائمة مختصرة لمدن المستقبل من الفئة 2 لعام 2020/2021م، قامت مجلة “إف دي آي انتلجانس” التابعة لمؤسسة الفايننشيال تايمز بجمع البيانات مستخدمة أدوات الاستثمار الأجنبي المباشر الإلكترونية و”إف دبي آي بينش مارك” و”إف دي آي ماركتس” بالإضافة إلى مصادر أخرى.

وقد تم جمع البيانات لـ 116 موقعا ضمن خمس فئات: الإمكانات الاقتصادية، و رأس المال البشري، وأسلوب الحياة، وفعالية التكلفة، والاتصال والأعمال.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق