أخبارأخبار العالم

(9.76) مليار درهم.. سيولة المستثمرين الخليجيين في أسواق الأسهم الإماراتية منذ بداية العام الجاري

بلغت قيمة السيولة المتداولة للمستثمرين الخليجيين في أسواق المال الإماراتية نحو 9.76 مليار درهم بيعا وشراء منذ بداية عام 2020م وحتى تاريخ 24 أغسطس الجاري، تشكل ما نسبته 7.2% من اجمالي قيمة التداولات المسجلة في الأسواق وذلك بحسب الاحصائيات الصادرة عن سوقي أبوظبي ودبي الماليين.

ويعكس حجم التداول الكبير للمستثمرين الخليجيين مدى الثقة في أسواق المال المحلية والتي باتت تشكل الوجهة المفضلة لجميع المستثمرين الأجانب سواء كانوا من المؤسسات أو الافراد خلال السنوات الماضية.

وتُعد نسبة العوائد الكبيرة التي يحصل عليها المستثمر في الأسواق المالية الإماراتية على المديين المتوسط والطويل من أبرز عناصر الجذب التي تتمتع بها، حيث تحافظ غالبية الشركات على استراتيجية واضحة في نسب التوزيعات على المساهمين سواء بشكل دوري أو سنوي، ومن المتوقع أن تشهد الفترة المتبقية من العام الجاري ضخ المزيد من سيولة الخليجيين وبقية الأجانب في السوق المحلي.

ومن ناحية أخرى، تشكل تداولات الخليجيين نحو 17.2% من اجمالي تداولات الأجانب بجميع فئاتهم في سوق دبي المالي والبالغة 39.35 مليار درهم بيعا وشراء منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية 24 أغسطس الجاري.

أما في سوق أبوظبي للأوراق المالية، فقد بلغت قيمة تداولات المستثمرين الخليجيين نحو 3 مليارات درهم بيعا وشراء، وتشكل ما نسبته 11.3% من اجمالي تداولات المستثمرين الأجانب بمختلف فئاتهم بحسب الأرقام الصادرة عن السوق.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق