أخبارأخبار العالم

شركة Berkshire Hathaway تشتري حصصًا في 5 شركات تجارية رائدة في اليابان بنحو 6.25 مليار دولار

أعلن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Berkshire Hathaway أن شركته قد استحوذت على حصة تزيد قليلاً عن 5٪ في كل من الشركات التجارية اليابانية الخمس الرائدة. والشركات هي Itochu Corp وMarubeni Corp وMitsubishi Corp وMitsui & Co.

وبناءً على أسعار إغلاق يوم الجمعة، فإن حصة 5٪ في كل منها ستقدر بنحو 6.25 مليار دولار.

الشركات التجارية اليابانية – المعروفة باسم “سوجو شوشا” – هي تكتلات تستورد كل شيء من الطاقة والمعادن إلى المواد الغذائية والمنسوجات إلى اليابان التي تعاني من ندرة الموارد. كما أنها تقدم خدمات للمصنعين. ساعدت البيوت التجارية في نمو الاقتصاد الياباني وساهمت في عولمة الأعمال هناك. ولكن مع توسعهم في الخارج ، أصبحوا أيضًا أكثر عرضة للمآزق العالمية ، مثل الأزمة المالية منذ عقد من الزمان. تواجه البيوت التجارية أيضًا منافسة متزايدة من أصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية وصناديق الأسهم الخاصة.

وقال بافيت: “يسعدني أن تشارك Berkshire Hathaway في مستقبل اليابان والشركات الخمس التي اخترناها للاستثمار”، مضيفًا أن دور التجارة لديها العديد من المشاريع المشتركة حول العالم. وقال: “آمل أن تكون هناك فرص في المستقبل لتحقيق المنفعة المتبادلة”.

وقالت Berkshire أيضًا إنه على الرغم من رهانها الكبير المقوم بالين، فإنها لن تتعرض كثيرًا لتقلبات العملة لأنها تمتلك 625.5 مليار من السندات المقومة بالين، أي ما يعادل 5.93 مليار دولار، والتي ستستحق في تواريخ مختلفة من 2023 حتى 2060.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق