أخبارأخبار مملكة الاقتصاد والأعمال

“صندوق مصر السيادى” يعتزم المشاركة فى استثمار 30 مليار جنيه لتحلية مياه البحر

قال الدكتور أيمن سليمان الرئيس التنفيذى لصندوق مصر السيادى؛ أنه من المنتظر أن يشارك الصندوق عبر صندوق مصر الفرعي للمرافق والبنية الأساسية التابع له، وبالشراكة مع مستثمرين محليين ودوليين في المساهمة في إنجاح المرحلة الأولى من خطة تحلية المياه، والتي تتمثل في الخطة الخمسية الأولى التي تتضمن تنفيذ طاقات تحلية تصل إلى 1.4 مليون متر مكعب مياه يوميا بتكلفة استثمارية تصل إلى 30 مليارجنيه.

وأبدى صندوق صندوق مصر  السيادى إهتماما شديدا بالتعاون مع وزارة الإسكان في بناء طاقات كبيرة لمعالجة وتحلية المياه ضمن الخطة الخمسية الحالية.

وبحثت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وأيمن سليمان الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي بحضور قيادات الوزارتين والصندوق في اجتماع موسع، سبل التعاون في تنسيق تطوير القاهرة الخديوية ومشروعات معالجة الصرف الصحي وتحلية المياه في إطار الخطة الخمسية الحالية.

وتطرق الحاضرون بالاجتماع، وضمن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للتوسع في مشروعات معالجة الصرف الصحي وتحلية مياه الشرب ضمن مخطط لتحسين البنية الأساسية وتوفير المياه الصالحة للإستخدام.

يُشار إلى أن وزارة الإسكان قد أعدت خطة استراتيجية للتوسع فى إنشاء محطات تحلية مياه البحر لتوفير احتياجات مياه الشرب، مقسمة إلي 6 خطط خمسية تمتد من 2020 وحتى 2050، وذلك بالتعاون مع جميع الجهات المعنية من الوزارات المختلفة لتوفير طاقة 6.4 مليون متر مكعب يوميا، بتكلفة إجمالية متوقعة 134.2 مليار جنيه، كما تعمل الوزارة على التوسع في إنشاء محطات المعالجة الثنائية والثلاثية لمياه الصرف الصحى عبر إنشاء محطات جديدة ورفع كفاءة محطات قائمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق