أخبارأخبار العالم

“لينكد إن” : أفضل 10 شركات ناشئة للعمل في الولايات المتحدة خلال 2020

 نقلا”عن أرقام  مع اجتياح فيروس “كوفيد-19” شتى بقاع العالم خلال عام 2020، سيطرت الاضطرابات على كافة الأمور؛ بما في ذلك خطط العمل واستثمارات الشركات وخاصةً تلك الناشئة.

ويقدم التقرير السنوي الصادر عن شركة “لينكد إن” في نسخته الرابعة أفضل 50 شركة ناشئة في الولايات المتحدة يمكن العمل فيها ونجحت في جذب استثمارات وموظفين خلال عام 2020.

فيما يتعلق بمعايير اختيار الشركات المدرجة بالقائمة، فإنها تستند على بعض العوامل؛ مثل أن تكون الشركة خاصة وتتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، ولديها 50 موظفاً على الأقل، وأن يكون مر على تدشينها سبع سنوات أو أقل، بالإضافة لضرورة توافر نسبة نمو لعمليات التعيين بنحو 15% أو أكثر.

وفي غضون الثلاثة أعوام الماضية، فإن أكثر من 22% من الشركات الناشئة تم طرحها للاكتتاب العام أو تم شراؤها من جانب شركة أخرى.

وتعتبر شركة التكنولوجيا “سنوفليك” مثالاً بارزاً في هذا السياق، حيث كانت في صدارة القائمة العام الماضي، لكنها حققت أكبر طرح عام أولي على الإطلاق في الأسبوع الماضي.

وتضم قائمة أفضل 10 شركات ناشئة في الولايات المتحدة خلال عام 2020 ما يلي:

اسم الشركة

أهم المعلومات عن الشركة

1- بيتر دوت كوم

– يبلغ عدد العاملين بدوام كامل في الشركة، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها وتأسست عام 2016، نحو 4000 شخص.

– استفادت الشركة التي تقدم خدمة الرهن العقاري عبر الإنترنت من طلبات إعادة التمويل والطلب الجديد على القروض بفعل انخفاض معدلات الفائدة بالإضافة لسياسة العمل من المنزل.

– قامت بتوظيف أكثر من 1500 موظف منذ مارس الماضي وتخطط لإضافة 7000 آخرين إلى القوى العاملة في غضون الإثنى عشر شهراً القادمة.

2- دور داش

– تتخذ الشركة التي تم تأسيسها عام 2013 من سان فرانسيسكو مقراً لها، وتضم نحو 3500 موظف بدوام كامل.

– استفادت الشركة العاملة في مجال توصيل الطعام من الوباء الذي فرض عمليات الحجر الصحي والإغلاق، ما أدى لزيادة الطلب بشكل كبير.

– وبعدما قامت الشركة بمضاعفة عدد موظفيها تقريباً للمرة الثانية في غضون عامين، قامت “دور داش” بإدخال تحديثات على عمليات التعيين.

3- روبن هود

– يبلغ عدد العاملين بدوام كامل 1042 موظفاً، كما أن المقر الرئيسي للشركة التي تم إنشاؤها عام 2013 يقع في كاليفورنيا.

– تعتبر شركة الخدمات المالية “روبن هود” نفسها بمثابة “استثمار للجميع” وتساهم من خلال تطبيقها في جعل تكاليف الصفقات مقبولة وسهلة التنفيذ.

– تمكنت من جمع 200 مليون دولار من التمويل الجديد مؤخراً، كما تشهد حالياً مرحلة تعيين موظفين جدد من أجل مواكبة نموها.

4- سامسارا

– تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، كما تضم 1350 موظفاً بدوام كامل، مع حقيقة أنه تم تدشينها في عام 2015.

– تعمل “سامسارا” على تصنيع أنظمة استشعار متصلة بالإنترنت تستخدمها أساطيل الشاحنات والمركبات الأخرى للعمل بشكل أكثر أماناً وكفاءة.

– ساهمت عملية تقليص النفقات في بعض الأسواق الأوروبية لتسريح العمال هناك خلال مايو، لكن عمليات “سامسارا” داخل الولايات المتحدة لا تزال قوية.

5- داتابريكس

– يصل عدد العاملين بدوام كامل إلى 1500 شخص، مع حقيقة أنها تتخذ كذلك من سان فرانسيسكو مقراً لها، وأنشئت في عام 2013.

– توفر “داتابريكس”، وهي منصة تحليلات، للشركات أدوات علوم البيانات والتعلم الآلي المطلوبة لاستخراج المزيد من القيمة من بياناتهم، بدايةً من مساعدة مقدمي الرعاية الصحية لتطوير خطط العلاج وحتى البنوك لتتبع النشاط الاحتيالي.

– تمكنت من جمع 400 مليون دولار في أواخر عام 2019.

6- أوتريتش

– تتمركز هذه الشركة في سياتل وأسست في عام 2014، كما أن عدد العاملين لديها بدوام كامل بلغ 595 موظفاً.

– توفر منصة “أوتريتش” للمبيعات وتكنولوجيا المعلومات أدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي تساعد مندوبي المبيعات على تحديد شريحة العملاء المستهدفة والتواصل معهم.

– تمكنت الشركة من مضاعفة عدد موظفيها منذ صيف عام 2019، كما جمعت نحو 50 مليون دولار في يونيو الماضي لدعم تطوير التكنولوجيا الجديدة والتوسع في أوروبا وخارجها.

7- بروكلينن

– تتخذ الشركة، التي تم إنشاؤها عام 2014 وتضم نحو 85 موظفاً بدوام كامل، من بروكلين مقراً لها.

– تنبع فكرة تأسيس الشركة من المؤسس المشارك “فيكي فولوب” وزوجته عندما كانا في أحد فنادق لاس فيجاس وقررا تعقب مصدر الفراش الفاخر.

– رأى الاثنان فرصة في الذهاب للشركة المصنعة مباشرة والبيع للعملاء بأسعار مخفضة، وهي الفكرة التي جاءت بثمارها، لتحقق الشركة الناشئة أرباحاً في ثلاثة من بين خمس أعوام مضت، كما تمكنت من جمع تمويل 50 مليون دولار في مارس الماضي للتوسع في الخارج مع تعزيز خطوط إنتاجها.

8- أتينتيف

– يبلغ عدد العاملين بدوام كامل 380 موظفاً، كما أن مقر الشركة التي تأسست عام 2016 يقع في نيويورك.

– جمعت “أتينتيف” المتخصصة في تسويق الرسائل عبر الجوالات المحمولة، تمويلاً بقيمة 40 مليون دولار في أبريل، حيث تخطط لاستخذام هذه الأموال في مواصلة النمو وسط خطط بأن يصبح لديها أكثر من 400 موظف بحلول نهاية هذا العام.

9- لوم

– تتخذ الشركة التي أنشئت عام 2015 من سان فرانسيسكو مقراً لها، ويوجد بها 98 موظفاً بدوام كامل.

– تتيح “لوم” للمستخدمين خدمة رسائل الفيديو في مكان العمل من أجل إنشاء ومشاركة التسجيلات مع الآخرين، الأمر الذي يسمح بعقد الاجتماعات بطريقة سهلة.

10- فيركادا

– يعمل 405 أشخاص في الشركة بدوام كامل، وتتخذ من كاليفورنيا مقراً لها، مع العلم بأنه تم إنشاؤها في عام 2016.

– تقوم شركة “فيركادا” ببيع أنظمة أمان للشركات، كما ارتفع عدد موظفيها بأكثر من الضعف هذا العام.

– قبل تفشي الوباء مباشرة، تمكنت من جمع 80 مليون دولار، كما تحاول التوسع لتشمل نظام تشغيل المباني الحديثة.

– استجابة للوباء، سارعت الشركة لطرح ميزات جديدة تتيح للعملاء اكتشاف الوقت الذي تتجمع فيه الحشود.

المصدر: لينكد إن

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق