تقنية المعلوماتمتنوع

التطبيق الصيني “تيك توك”… شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم

نقلا”عن أرقام …حظى التطبيق الصيني “تيك توك” بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، رغم أنه لم يمر على إطلاقه سوى أربع سنوات فقط؛ إذ أطلقت شركة “بايت دانس” الصينية الإصدار الأصلي من التطبيق في الصين في سبتمبر عام 2016 باسم “دوين”، ثم أطلقته في السوق الدولية باسم “تيك توك” في سبتمبر 2017.

وبعد ذلك أرادت شركة “بايت دانس” التوسع، فقامت بشراء التطبيق الصيني “ميوزكلي” في 9 نوفمبر 2017، ودمجت المنصتين معًا دوليًا في 2 أغسطس 2018، ولا تزال الشركة تقدم تطبيق “دوين” في الصين، ولكن كتطبيق منفصل على موقعها الإلكتروني.

وبشكل عام لا تتوافر الكثير من الإحصاءات عن تطبيق “تيك توك”، إلا أن الإحصاءات المتوافرة تعكس بشكل كبير مدى النجاح الذي حققه التطبيق على مدى السنوات القليلة الماضية.

10 إحصاءات مثيرة خاصة بـ “تيك توك”

الإحصائية

الشرح

(1) رابع أكثر التطبيقات تحميلاً في آيفون في 2019

– احتل تطبيق “تيك توك” المركز الرابع في قائمة تطبيقات “آيفون” الأكثر تحميلاً في 2019، وكانت التطبيقات الوحيدة الأكثر تحميلاً منه هي الـ”يوتيوب” و”إنستجرام” و”سناب شات”.

– كان “تيك توك” أكثر تحميلاً في قائمة تطبيقات “آيفون” من تطبيقات شهيرة مثل “فيسبوك” و”ماسنجر” و”نتفليكس” و”جي ميل”.

(2) ثاني أكثر التطبيقات تحميلاً في العالم في 2019

– احتل “تيك توك” المركز الثاني بعد “واتساب” في قائمة أكثر التطبيقات تحميلاً في العالم في 2019، حيث تم تنزيل التطبيق  738 مليون مرة عبر نظامي تشغيل “آي أو إس” و”أندرويد” في 2019.

(3) 400 مليون مستخدم نشط يوميًا في الصين

– يتجاوز عدد المستخدمين النشطين يوميًا لتطبيق “تيك توك” في الصين 400 مليون مستخدم، ومعظمهم من مستخدمي إصدار “دوين”.

(4) 800 مليون مستخدم نشط في العالم

– وصل عدد مستخدمي تطبيق “دوين” إلى 500 مليون مستخدم نشط شهريًا عالميًا في منتصف عام 2018، وزادت شعبية “تيك توك” منذ ذلك الحين بمعدل سريع، إذ زادت قاعدة مستخدمي “تيك توك” عالميًا لتصل إلى 800 مليون مستخدم نشط.

(5) 39 لغة

– يتوافر تطبيق “تيك توك” بـ 39 لغة، ويمكن للمستخدمين تغيير لغة التطبيق إلى أي لغة متاحة في أي وقت.

(6) 200 يوم لتطويره

– استغرق الفريق الصيني الذي قام بتطوير الإصدار الأصلي من تطبيق “تيك توك” (دوين) 200 يوم لتطويره.

(7) مليون مشاهدة يوميًا للفيديوهات في السنة الأولى

– في غضون عام من تطوير “تيك توك”، حقق التطبيق نجاحًا كبيرًا، إذ حقق مليون مشاهدة للفيديوهات على منصته يوميًا.

(8) 1.9 مليار تحميل

– تم تحميل “تيك توك” على الأجهزة أكثر من 1.9 مليار مرة في جميع أنحاء العالم، وقد تجاوزت عدد مرات تحميله المليار مرة في فبراير 2019، وقد حدثت 44% من تنزيلات “تيك توك” في 2019.

(9) تُقدر الأرباح الشهرية بـ 3.5 مليون دولار

– زادت أرباح تطبيق “تيك توك” مع زيادة شعبيته، ورغم أن أحدث الأرقام المتاحة كانت قبل أن تقدم “تيك توك” سوق الإعلانات الخاص بها، إلا أنها تعكس زيادة كبيرة في الأرباح الشهيرة.

– بحلول شهر أكتوبر 2018 كانت “تيك توك” تكسب 3.5 مليون دولار من عمليات الشراء التي تحدث داخل التطبيق مثل الرموز التعبيرية والهدايا الرقمية، ومن المحتمل أن تكون أرباح “تيك توك” زادت أكثر من ذلك بكثير بعد دخولها سوق الإعلانات.

(10) 20 % من الإيرادات تأتي من الولايات المتحدة الأمريكية

– تأتي 20% من إيرادات “تيك توك” من الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا أقل بكثير من السابق، إذ كانت تأتي 42% من إيرادات التطبيق من الولايات المتحدة الأمريكية فيما سبق، وتأتي أغلب إيرادات التطبيق الآن من الصين، وذلك بنسبة 69%.

المصدر: إنفلوينسر ماركتينج هاب

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق