أخبارأخبار العالم

جهاز أبوظبي للاستثمار يستثمر 750 مليون دولار في ريلاينس للتجزئة

(رويترز) – قالت مجموعة ريلاينس إندستريز الهندية يوم الثلاثاء إن جهاز أبوظبي للاستثمار سوف يستثمر 55.13 مليار روبية (751.13 مليون دولار) في ذراعها للتجزئة، في أحدث حلقة ضمن استثمارات مماثلة جرت خلال الأسابيع الأخيرة.

تتطلع المجموعة ذات الأنشطة المتنوعة لجذب مزيد من المستثمرين إلى ريلاينس للتجزئة، إذ ينمو نشاطها بسرعة فائقة في مجال البيع عبر الإنترنت لمزاحمة منافسين مثل فليبكارت التابعة لوولمارت وذراع أمازون.كوم في الهند.

جمعت ريلاينس التي يسيطر عليها موكيش أمباني أغنى رجل في آسيا 377.19 مليار روبية (5.14 مليار دولار) في شهر واحد من بيع حصص في وحدتها للتجزئة إلى مستثمرين منهم كيه.كيه.آر أند كو وشركة الاستثمار المباشر سيلفر ليك وشركة مبادلة للاستثمار، وهي صندوق تابع لحكومة أبوظبي.

يحصل جهاز أبوظبي في مقابل استثماره على حصة مساهمة تبلغ 1.20 بالمئة في ريلاينس للتجزئة على أساس مخفف بالكامل، والاستثمار يُقدر قيمة الوحدة قبل تلقيها السيولة من جولة التمويل الجارية حاليا بنحو 4.29 تريليون روبية.

وفي أغسطس آب، أبرمت ريلاينس التي مقرها مومباي، وهي بالفعل أكبر شركة للبيع بالتجزئة في الهند بنحو 12 ألف متجر، صفقة بقيمة 3.38 مليار دولار للاستحواذ على نشاط التجزئة لشركة فيوتشر جروب المنافسة.

وتتوسع المجموعة أيضا فيما تطلق عليه مشروعها التجاري الجديد، والذي يربط متاجر الأحياء بريلاينس لتوصيل طلبات البقالة والملابس والإلكترونيات عبر الإنترنت.

وفي وقت سابق هذا العام، جمعت ريلاينس أكثر من 20 مليار دولار لوحدتها الرقمية جيو بلاتفورمز من مستثمرين من بينهم فيسبوك وألفابت مالكة جوجل.

(الدولار = 73.37 روبية هندية)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق