أخبارأخبار مملكة الاقتصاد والأعمالالاقتصاد الاسلامي

“الإسلامية لتنمية القطاع الخاص” تقوم بتسعير إصدار صكوك لخمس سنوات بـ (600 ) مليون دولار

 

أعلنت المؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص( ذراع القطاع الخاص لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية) نجاحها في الانتهاء من تسعير إصدار صكوك لمدة 5 سنوات بقيمة 600 مليون دولار أمريكي بسعر متوسط مبادلة + 140 نقطة أساس.

ويعد هذا الإصدار أكبر إصدار صكوك من قبل المؤسسة منذ تأسيسها (حاصلة على تصنيف A2

ثابت) من قبل موديز؛ و A

سلبي) من قبل فيتش، وبضعف قيمة إصداره الافتتاحي في عام 2016 والبالغ 300 مليون دولار أمريكي، وذلك على الرغم من غياب المؤسسة عن أسواق رأس المال خلال السنوات الأربع الماضية حيث تمت تغطية الاكتتاب بما يقرب من ثلاثة أضعاف بما في ذلك طلبات من المديرين الرئيسيين المشتركين  .(JLMs)
وأوضحت المؤسسة أنه اكتتب في الصكوك 37 مستثمراً دولياً وإقليمياً، ما يعد شهادة تقدير من المستثمرين فيما يتعلق بقصة الائتمان الخاصة بالمؤسسة والاستراتيجية الجديدة التي تعمل الإدارة الجديدة على صياغتها وتنفيذها على مدار العامين الماضيين برئاسة الرئيس التنفيذي للمؤسسة، أيمن سجيني.

وأشارت المؤسسة إلى نجاح الإصدار في استقطاب العديد من كبار المستثمرين على الرغم من ضعف إمكانيات السوق حيث تجاوز دفتر الطلبات 1.5 مليار دولار أمريكي وأصدرت المؤسسة توجيهًا للسعر عند متوسط مبادلة + 160 نقطة أساس وقد سعرت الصكوك بـ 20 نقطة أساس من التسعير الإرشادي.

وبيّنت “الإسلامية لتنمية القطاع الخاص” أن الإصدار استقطب طلبات من مستثمرين من 33 دولة في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط، على وجه التحديد، وتم تخصيص 7٪ من الإصدار للمملكة المتحدة / أوروبا، و21٪ لآسيا، و72٪ للشرق الأوسط. وبخصوص نوع المستثمر، تم تخصيص مديري الصناديق بنسبة 9٪، والبنوك / البنوك الخاصة 59٪، والوكالات / البنوك المركزية 29٪، وجهات أخرى 3٪.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق